الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سيف بن زايد وحامد بن زايد يزوران «يومكس وسيمتكس»

سيف بن زايد وحامد بن زايد يزوران «يومكس وسيمتكس»
26 فبراير 2020 03:21

أبوظبي (الاتحاد)

زار الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، معرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس 2020» والمحاكاة والتدريب «سيمتكس 2020» اللذين تنظمهما شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وقام سموه بجولة في أجنحة الشركات الإماراتية والعالمية المشاركة، وتعرف على أحدث التكنولوجيا المعروضة في مجال الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب.
كما اطلع سموه على جانب من تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020، المسابقة العالمية الخاصة بالروبوتات، والتي تنظمها جامعة خليفة على هامش فعاليات المعرضين.
وزار سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أمس، معرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس 2020» والمحاكاة والتدريب «سيمتكس 2020».
وأشاد سموه بمستوى حجم المشاركات، خاصة الوطنية التي تسلط الضوء على أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، ودورها في تشكيل تكنولوجيا المستقبل، ما يسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات على الخريطة العالمية في هذا المجال الحيوي.
وقال سموه إن لمعرضي «يومكس وسيمتكس» وما يصاحبهما من فعاليات أهمية خاصة ضمن المعارض النوعية التي تستضيفها الدولة كونهما يمثلان منصة متميزة للعديد من الشركات الوطنية والعالمية لزيادة حصتها من السوق العالمي، من خلال إتاحة الفرصة لهذه الشركات لتسويق منتجاتها، وعرض أحدث ابتكاراتها في هذا المجال. وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات بما تملكه من بنية تحتية متطورة رسخت مكانتها بوصفها مركزاً إقليمياً وعالمياً في قطاع صناعة المعارض خلال السنوات الأخيرة.
كما شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان جانباً من «تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020»، وهي المسابقة العالمية الخاصة بالروبوتات التي تنظمها جامعة خليفة على هامش فعاليات معرضي «يومكس» و«سيمتكس».

البواردي يشيد بتنظيم المعرضين
قام معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع، أمس، بجولة في معرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس 2020»، والمحاكاة والتدريب «سيمتكس 2020» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. واطلع معاليه خلال الجولة على أحدث ما تعرضه الشركات من تقنيات وأجهزة متطورة في مجال الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب، وتبادل الحديث مع العارضين والمشاركين حول أهمية مشاركتهم في يومكس وسيمتكس.
وشملت الجولة جناح شركة ميادين - مركز أحمد المزروعي للابتكار، وشركة «Threod Systems» الإستونية، والجناح السعودي، وشركة «Denel Dynamics» من جنوب أفريقيا، وأكاديمية التدريب الفني، وشركة «Insider Defender» الهولندية، وشركة «هوت زون سوليوشنز ميدل إيست»، وشركة «أداسي»، وشركة «Ziyan» الصينية، والمجلس الأعلى للأمن الوطني.
وأشاد معالي وزير الدولة لشؤون الدفاع بمستوى المشاركة الواسعة في معرضي «يومكس، وسيمتكس 2020» والصناعات المتقدمة التي عرضتها الشركات، وبالجهود المبذولة في التنظيم، ما يساهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على خريطة تنظيم المعارض الدفاعية على مستوى العالم.

وكيل «الدفاع» يتفقد المعرضين
قام مطر سالم علي الظاهري وكيل وزارة الدفاع أمس بجولة تفقدية في معرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس 2020» والمحاكاة والتدريب «سيمتكس 2020» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وزار خلال الجولة -يرافقه عدد من كبار الضباط والمسؤولين في وزارة الدفاع- عدداً من أجنحة الشركات المحلية والدولية المشاركة والتي تقدم آخر ابتكاراتها وصناعتها وإنتاجها من الأنظمة الدفاعية والعسكرية والتقنيات غير المأهولة. واستمع الظاهري من العارضين إلى شرح موجز حول أبرز الأنشطة والمشاريع وأهم الصناعات الحديثة التي تعرضها الشركات.

زايد بن حمدان بن زايد يزور منصة شرطة أبوظبي في «يومكس»
زار الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان منصة شرطة أبوظبي في معرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس 2020»، والمحاكاة والتدريب «سيمتكس 2020»، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
واطلع على أحدث التقنيات التي تعرضها شرطة أبوظبي، واستمع إلى شرح حول «دورية شرطة أبوظبي الذكية» التي تم تدشينها مؤخراً، وتقوم بمهام رصد المخالفات آلياً.

مذكرة تفاهم بين مجموعة اعتماد القابضة و«أبوظبي للتعليم المهني»
وقعت شركة اعتماد القابضة ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني مذكرة تفاهم، على هامش فعاليات اليوم الثالث لمعرضي يومكس وسيمتكس 2020 الذي يقام في مركز أبوظبي للمعارض، ووقع على المذكرة كل من خالد عبيد آل علي رئيس مجلس إدارة مجموعة اعتماد القابضة والدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وذلك في جناح اعتماد القابضة. وتهدف المذكرة إلى تدريب وتوظيف طلبة المعهد .

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©