الاتحاد

الإمارات

«قضاء أبوظبي» تفتتح فرعاً لخدمة المراجعين بمحكمة الرحبة مجاناً

بدأ مركز خدمة المراجعين بالمجان بدائرة القضاء في أبوظبي العمل من موقعه الجديد بالمدخل رقم “6” بالمبنى الرئيسي للدائرة.
ويعكس حجم المعاملات اليومية التي ينجزها المركز والذي تجاوز الـ 700 معاملة يوميا، مدى النجاح الذي سجلته الدائرة فيما يتعلق بتعزيز ودعم خدمة المراجعين، وفي هذا الإطار تستعد الدائرة حاليا لافتتاح الفرع الـ 14 لمركز خدمة المراجعين بالمجان في الرحبة.
كما يعكس المركز التغيير الذي وصلت إليه حكومة أبوظبي، في مجال تقديم الخدمة الحكومية وتبسيط الإجراءات وتحسين جودة الخدمات وتسهيل الإجراءات، من خلال تقديم الدعم الفني عالي المستوى وإنجاز المعاملات في نفس المكان وخلال وقت قياسي.
وتوسعت الدائرة في إنشاء مراكز خدمة المراجعين بالمجان، ليصل إجمالي العاملين بتلك المراكز حاليا إلى نحو 108 موظفين، وقد لاقت التجربة ترحيباً واسعاً، وتنسجم الخدمات المجانية التي توفرها الدائرة لجمهور المتعاملين مع رسالة الدائرة وأهدافها المتمثلة بالسعي لتحقيق التميز والفعالية في نظام قضائي مستقل، وتقديم خدمات عدلية عالمية الجودة، وتسهيل الوصول إلى العدالة عبر توفير مساعدات قانونية لمن يحتاجها وتقديم خدمات إلكترونية لتعزيز سهولة الوصول للجمهور.
ومن الخدمات المجانية التي توفرها الدائرة عبر مراكز خدمة المتعاملين بالمجان، خدمة طباعة وتصوير ونسخ المستندات، ومختلف الخدمات التي يحتاجها المراجع، إلى جانب الرد على بعض الاستفسارات، بالإضافة إلى توفير كافة الاستمارات والنماذج للخدمات والطلبات.

اقرأ أيضا