الاتحاد

الإمارات

«الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة» ترعى المنتدى العالمي لمخاطر الفضاء

أكد أحمد عبيد المنصوري مدير عام مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة “إياست” توجه المؤسسة نحو تحقيق وجود ملحوظ للإمارة على خريطة صناعة الفضاء العالمي.
وترعى مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة “إياست” فعاليات “المنتدى العالمي لمخاطر الفضاء” التي انطلقت أمس في دبي وتستمر حتى الثالث من مارس الجاري.
وأشار إلى حرص المؤسسة على المشاركة في مثل هذه الفعاليات الدولية التي يتوافد إليها كبار اللاعبين الدوليين في قطاع الفضاء ومن ثم تبادل وجهات النظر ومناقشة التحديات كافة التي تواجه صناعة الفضاء الأمر الذي يعود بالنفع على دولة الإمارات بصفة عامة ودبي بصفة خاصة.
يذكر أن مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة “إياست” تعمل في المرحلة الحالية على “4” برامج رئيسية وهي برامج الفضاء وبرامج علوم الفلك وبرامج الطاقة وبرامج البيئة وبحوث المياه، وقد أطلقت المؤسسة باكورة مشاريعها دبي سات-1 إلى مداره في الفضاء الخارجي بإشراف مجموعة من المهندسين والعلماء الإماراتيين.
وقد بدأت الاستعدادات الخاصة بوضع المواصفات والمخططات الرئيسية للقمر الاصطناعي دبي سات-3 في الوقت الذي يستمر العمل على دبي سات-2 المقرر إطلاقه إلى الفضاء الخارجي أواخر العام 2012.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة