الخميس 6 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

«شؤون الوطني» تنظم «مختبر الانتخابات» لإشراك الشباب

«شؤون الوطني» تنظم «مختبر الانتخابات» لإشراك الشباب
24 فبراير 2019 03:56

دبي(الاتحاد)

تنظم وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع كليات التقنية العليا مبادرة «مختبر الانتخابات»، والتي ستنفذها لأول مرة بهدف إشراك الشباب في العملية الانتخابية، والخروج بمقترحات وأفكار شبابية لاستخدام آليات مبتكرة وأدوات متطورة حديثة من شأنها المساهمة في تطوير سير العملية الانتخابية في الدولة، ويأتي ذلك ضمن مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار 2019 وحرصها على إطلاق المبادرات المبتكرة التي تعزز من الوعي السياسي وثقافة المشاركة السياسية في المجتمع.
وتجسد المبادرة المبتكرة التي ستقام في مقر كليات التقنية العليا بدبي خلال شهر الإمارات للابتكار 2019 حرص الوزارة على تمكين الشباب واستثمار طاقاتهم وإشراكهم، والاستفادة من أفكارهم وتوظيف قدراتهم وطاقاتهم الإبداعية وآرائهم في تطوير العملية الانتخابية في جميع مراحلها، وتفعيل مشاركتهم في مسيرة التنمية المستدامة.
وقال طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي: «أفكار الشباب هي المحرك الرئيس لدفع مسيرة التمكين والتقدم وصناعة المستقبل، حيث سنسعى من خلال هذه المبادرة المبتكرة لمد جسور للتواصل مع الشباب، لمعرفة مقترحاتهم وتحفيزهم على المساهمة بطرح الحلول الإبداعية التي تساهم في الارتقاء بالحياة البرلمانية وضمان المشاركة الفاعلة فيها».
وأضاف: تعكس هذه المبادرة التزام وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بابتكار آليات متطورة لدعم جهودها في تحسين الوعي السياسي لدى فئات المجتمع المختلفة، بمن فيهم الشباب. ويتضمن المختبر طرح تحديات تتعلق بالعملية الانتخابية وإيجاد التصورات والاختبارات العملية كحلول مستقبلية لهذه التحديات، بالاعتماد على المنهج التجريبي القائم على نماذج معتمدة من مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في تصميم مختبرات الابتكار الحكومي. حيث يستهدف الخروج بأفكار استشرافية لمكونات العملية الانتخابية، والاستفادة من المختبر في نشر ثقافة المشاركة السياسية والتعريف بآليات الانتخابات ومكوناتها بشكل مبتكر.
من جانبه، عبر الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا عن سعادته بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في إطلاق مبادرة «مختبر الانتخابات»، التي تهدف إلى تعزيز الوعي السياسي ومفهوم المشاركة السياسية بين شباب وفتيات الوطن، وتعريفهم عن قرب بدور المجلس الوطني الاتحادي في مناقشة قضايا المجتمع وعمليات صنع القرار بالدولة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©