الاتحاد

الرياضي

112 لاعبة في سباق التتويج بلقبي الفردي والفرق

آديتي آشوك حققت لقب بطولة 2017 (من المصدر)

آديتي آشوك حققت لقب بطولة 2017 (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي أن منافسات بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك المفتوحة للسيدات 2019، وهي أول بطولة متخصصة بجولف السيدات على مستوى أبوظبي، بمشاركة أقوى تشكيلة من اللاعبات، وذلك ضمن الجولة الأوروبية للسيدات. وتُقام البطولة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وتعود منافساتها مجدداً وللمرة الثالثة إلى نادي شاطئ السعديات للجولف، وتنطلق المنافسات الخميس المقبل وتختتم الأحد.

وتتميّز بطولة الأكاديمية هذا العام بتنسيقٍ وتصميم جديدين، حيث ستكون أول بطولة رسمية للهواة والمحترفين، والتي يتم تنظيمها في الإمارات ضمن الجولة الأوروبية للسيدات.
وتنضم 56 لاعبة محترفة إلى 56 لاعبة «112 لاعبة» أخرى من الهواة ضمن فرق الثنائيات، وتتنافس جميع الفرق خلال اليومين الأول والثاني للبطولة، بينما سيشهد اليوم الثالث منافسة بين أفضل 15 فريقاً تطمح لاعتلاء منصة التتويج.
وتمثل البطولة المنافسة الافتتاحية للجولة الأوروبية للسيدات للعام الجديد وموسم منافسات الجولف في أبوظبي، وستشهد أجواء مميزة وحافلة بالتشويق والإثارة، والتي ستسبق استضافة النسخة الرابعة من بطولة جاري بلاير للجولف للمشاهير المحترفين الخيرية التي ستقام يوم الأحد، وتنظيم بطولة «أبوظبي إتش إس بي سي للجولف» التي تقدمها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم من 16 إلى 19 يناير.
وتشهد البطولة المشاركة الدولية الأوسع، حيث تنضم إليها اللاعبة الهندية الشابة وحاملة اللقب أديتي أشوك، والأميركية بيث ألين، الفائزة بالدورة الافتتاحية للبطولة عام 2016، والبريطانية تشارلي هال، وبيكي بريويرتون (ويلز)، وكاتريونا ماثيو (اسكتلندا)، وبيكي مورجان (ويلز)، وآن فان دام (هولندا)، وكارولين هيدوال (السويد)، وأستريد فايسون دي برادين (فرنسا)، وجيني هاجلوند (السويد)، وميجان ماكلارين (إنجلترا)، وكميل شوفالييه (فرنسا)، وفلورينتنا باركر (إنجلترا)، بالإضافة إلى النجوم المتأهلين إلى كأس بطولة سولهايم، ومنهم جودي إيوارت شادوف (إنجلترا) وإيميلي كريستين بيدرسن (الدنمارك).
وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، إن تنظيم البطولة يعكس التزام أبوظبي الراسخ باستضافة فعاليات رياضية مُتميّزة وعالمية، وتوفير منصة لتسليط الضوء على أفضل محترفات ولاعبات الجولف والرياضيات الموهوبات والمتمرّسات.
وأضاف: نؤكد في المجلس على ثقتنا الكبيرة بقوة الرياضة ودورها المحوري في تعزيز أواصر التعاون والريادة والثقة، ونرى في هذه البطولة مناسبة مثالية لاستعراض المواهب الفذة والتأكيد على أهمية قيم العزيمة والثبات وروح العمل الجماعي.
وإلى جانب الأجواء الحافلة بالتشويق والإثارة، ستسلّط البطولة الضوء على مهارات وتميّز فريق الجولف الإماراتي للأولمبياد الخاص، مع استضافة عيادة الجولف بقيادة مجموعة مختارة من أفضل محترفات الجولة الأوروبية، وذلك بهدف تمكين أصحاب الهمم في الإمارات من صقل مهاراتهم ومناقشة تكتيكات اللعب بالتعاون مع نجوم اللعبة من مختلف أنحاء العالم.
ومن المقرر أيضاً أن تلتقي اللاعبات المحترفات من أجل تدريب الشابات اللواتي يمارسن رياضة الجولف في الإمارات، وذلك كجزءٍ من نشاط يحمل هاشتاج #ThisGirlGolfsUAE والذي يهدف إلى تشجيع الفتيات في أبوظبي وخارجها على ممارسة الجولف. وتنظم بطولة الأكاديمية من قبل مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وتحظى نسخة البطولة لعام 2019 بدعمٍ من شركة الدار العقاريّة، وموانئ أبوظبي، وشركة المسعود للسيارات وجميرا.

اقرأ أيضا

مانيه.. «أرقام مجنونة»!