الجمعة 7 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

مذكرة تفاهم بين «الوطني» و«النواب الأردني»

مذكرة تفاهم بين «الوطني» و«النواب الأردني»
24 فبراير 2019 03:55

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الأردني، مؤخراً، في مقر المجلس بأبوظبي، مذكرة تعاون وتفاهم بهدف تعزيز التشاور والتنسيق وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع التأكيد على أهمية تبني موقف عربي موحد يضع المصالح العربية المشتركة على قائمة الاهتمام خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية للدفاع عنها وحشد الدعم والتأييد لها، في ظل ما يشهده العالم من تطورات وتكتلات ودور متنامٍ للمؤسسات البرلمانية في تعزيز التواصل والحوار بين الحضارات والثقافات لتحقيق الأمن والاستقرار لدى شعوب ودول العالم، فضلاً عن توحيد الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والتطرف.
وجاء توقيع مذكرة التعاون والتفاهم تعزيزاً للمصالح المشتركة بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية بما يحقق رؤية قيادتي البلدين وتطلعات الشعبين الشقيقين.
وأكد الجانبان خلال جلسة المباحثات الرسمية على أن ما وصلت له العلاقات المتنامية بين البلدين من تطور وتنسيق على أعلى المستويات، هو نتاج لعلاقات متجذرة وراسخة بدأت على أسس متينة من الأخوة الصادقة، وتتواصل بفضل حكمة ورعاية قيادتي البلدين.
حضر جلسة المباحثات محمد بن كردوس العامري، وعائشة بن سمنوه، وسعيد الرميثي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وأحمد بن شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس، وجاسم الزعابي الأمين العام المساعد للخدمات المساندة.
وأكد الجانبان أهمية نشر وتبني وثيقة «الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك» وتعميم أهدافها والمبادرات التي تمت للتعريف بها بين الشعوب، والتي وقعها بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتعتبر خريطة طريق للأجيال الحاضرة والمقبلة للمضي على درب التعايش الإنساني والاحترام المتبادل.
وتناول اللقاء اجتماعات المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد في مقر مجلس النواب الأردني قريباً والاجتماع الـ25 للجنة التنفيذية للاتحاد، واجتماعات مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي ستعقد في المغرب في مارس المقبل، والتنسيق لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.
وأكدت معالي الدكتورة القبيسي، الأهمية القصوى للتركيز على أبرز القضايا التي تهم البلدين والشعوب العربية.
بدوره، أكد معالي عاطف الطراونة، أن الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية فاعلة على مختلف الصعد ولها دور ومساند للقضايا العربية، مؤكداً عمق ومتانة العلاقات القائمة بين البلدين والتي تحظى برعاية ودعم لا محدود من قبل قيادتي البلدين، معرباً عن تقديره للدعم الذي تقدمه دولة الإمارات للأردن في شتى المجالات.
ووجه معالي عاطف الطراونة دعوة رسمية إلى معالي الدكتورة أمل القبيسي للمشاركة في اجتماعات المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد في عمان خلال الفترة من 3 إلى 4 مارس 2019م.
وأعربت معالي الدكتورة القبيسي عن تقديرها لهذه الدعوة، مؤكدة أن المرحلة المقبلة من عمل الاتحاد ستشهد مزيداً من التنسيق والتعاون بما يخدم مصالح الشعوب العربية، ويعزز من دور المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي.

«اللجنة المؤقتة» تناقش سياسة «بريد الإمارات»
عقدت اللجنة المؤقتة لمناقشة موضوع «سياسة مجموعة بريد الإمارات» في المجلس الوطني الاتحادي، اجتماعاً في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة حمد أحمد الرحومي رئيس للجنة، ناقشت خلاله محاور الموضوع بحضور ممثلي الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية. وتناقش اللجنة موضوع «سياسة مجموعة بريد الإمارات» ضمن ثلاثة محاور هي: سياسة التوطين وإدارة الموارد البشرية، وجودة الخدمات المقدمة للجمهور، وإدارة الاستثمار في المجموعة.
وحضر الاجتماع من الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، حمد بوعميم مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية، وزايد القحطاني مدير إدارة نظام تقييم الأداء والمتابعة ومريم الزرعوني رئيس دعم مستخدمي أنظمة الموارد البشرية الحكومية.

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©