الاتحاد

الإمارات

روضة بنت أحمد تشيد بإبداعات المشاركات في ملتقى الفتاة وتعزيز خبراتهن في الحياة

شهدت حرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم صباح أمس حفل افتتاح ملتقى الفتاة الثاني 2010 بجامعة زايد في دبي بحضور الشيخة عوشة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم والشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم راعية الملتقى والشيخة لطيفة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم والشيخة ميثاء بنت حمدان بن راشد آل مكتوم والشيخة ميثاء بنت مكتوم آل مكتوم وعدد من القيادات التعليمية بهيئة المعرفة والتنمية البشرية وإداريات جامعة زايد .
وتنظم الملتقى مجلس أمهات ومعلمات دبي تحت شعار «مبادرات شبابية ..طموحات إبداعية لتنمية ريادية» ويستمر حتى السابع من مارس الحالي .
وأشادت الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم بدور الملتقى في دعم مبادرات الشباب من الجنسين ممن لديهم مبادرات فكرية وتطوعية وطموحات إبداعية تعود بالنفع على المجتمع الى جانب دراسة التحديات والحلول ودعوة المؤسسات والجهات الوطنية الداعمة إلى الأخذ بيد المواهب الوطنية الشابة استكمالًا لمسيرة النهضة والمشروع الوطني. وقامت بجولة تفقدية للمعرض المصاحب للملتقى مشيدة بإبداعات المشاركات وبحرصهن على استثمار أوقات فراغهن وتعزيز مهاراتهن وخبراتهن في الحياة وخدمة الوطن. وشكرت مجلس أمهات ومعلمات دبي هذه المبادرة الرائدة في الارتقاء بالعمل التربوي والنهوض بيد فتيات اليوم أمهات المستقبل .
ومن جهتها عبرت الشيخة ميثاء بنت مكتوم بن محمد بن حشر رئيسة الملتقى عن فخرها واعتزازها بتشريف الشيخات للملتقى مايمثل دعماً معنوياً كبيراً لفتيات اليوم مشيرة أن دعم ورعاية الشيخة روضة بنت أحمد أسهم في تعزيز الملتقى خاصة وانه موجه لقطاع مهم هو طلاب وطالبات الجامعات والمدارس الثانوية شبابنا الواعد الذين ستنهض على أكتافهم دولتنا الحبيبة في المستقبل .
وطرح الملتقى المبادرات الشبابية وأهميتها في حياة الشباب خاصة الفتيات وتعزيز دورهن من خلال توفير البيئة المناسبة وتشجيعهن على إبراز قدراتهن من خلال البرامج التدريبية والتعليمية والأنشطة الثقافية والاقتصادية المختلفة التي تركز على صقل المواهب وتعزيز الثقة بالنفس لتستطيع الفتاة القيام بالمبادرة الفاعلة والمؤثرة للدخول إلى سوق العمل ومواكبة المتطلبات الحديثة.
ويتضمن الملتقى معرضاً لأهم المبادرات والإنجازات الشبابية من داخل وخارج الدولة الى جانب تكريم الفائزين في مسابقة «أثر» التي طرحت على طلاب وطالبات المدارس كما سيتم تكريم المشاركين والرعاة والقائمين على المعرض والورش التطبيقية المختلفة.
ويتضمن الملتقى أيضاً العديد من الفعاليات والدورات التدريبية والمحاضرات وعرض النماذج الناجحة للمبادرات الشبابية الطموحة في كل من الإمارات والكويت والبحرين إضافة إلى تنظيم الورش الإبداعية التطبيقية .

اقرأ أيضا

710 منح دراسية للمتفوقين من هيئة كهرباء ومياه الشارقة