الاتحاد

الإمارات

بلدية «الغربية» تعد خطة لتنويع الخدمات المقدمة للجماهير داخل مراكز «تم»

أعدت بلدية المنطقة الغربية خطة لتنويع الخدمات المقدمة إلى أهالي المنطقة عبر مركز الخدمات الحكومية المتكامل “تم”، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى توفير البيئة الملائمة لسكان المنطقة الغربية.
وستقوم البلدية بذلك من خلال دعم و تطوير البني التحتية وخدمات المجتمع المطلوبة للمساكن القائمة والجديدة، وتعزيز الطاقة الاستيعابية والتغطية الشاملة لشبكة طرق داخلية آمنة على أساس المعايير الدولية بالإضافة إلى المساهمة في أن تكون الغربية منطقة جاذبة وذلك من خلال ضمان تقديم الخدمات البلدية والبنى التحتية للارتقاء بمستوى المدن الرئيسية الحالية والجديدة وتشجيع تطوير المدن الساحلية.
وتهدف الخدمات الجديدة التي سيتم العمل بها في مختلف فروع مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة بالمنطقة الغربية إلى توفير باقة متنوعة من الخدمات الحكومية وغير الحكومية التي تلبي احتياجات الأهالي والجمهور في مختلف مدن المنطقة.
ويبدأ مركز تم في مدينة المرفأ خلال الأيام المقبلة في تقديم خدمة منح ترخيص البناء للراغبين في الحصول على هذه الخدمة بعد أن كانت كافة التصاريح يتم منحها من خلال إدارة بلدية المنطقة الغربية بمدينة زايد وهو ما كان يضطر معه سكان باقي المدن إلى مراجعة تلك الإدارة للحصول على الخدمات المطلوبة.
وتهدف الخدمة الجديدة المتوقع تعميمها على باقي مراكز الخدمات الحكومية في مختلف مدن المنطقة الغربية إلى نقل الخدمات البلدية إلى مناطق الاحتياج إليها والتسهيل على المراجعين مشقة الانتقال بين المدن، خاصة أن المنطقة الغربية تتميز بتباعد مساحتها الجغرافية.
وعقدت بلدية المنطقة الغربية اجتماعا تنسيقيا بين ممثلي مركز الخدمات الحكومية المتكامل (تم) المرفأ وممثلي إدارة تراخيص البناء للاتفاق على تقديم خدمات تراخيص البناء من خلال المركز وذلك ضمن الخطة الشاملة التي تتبناها بلدية المنطقة الغربية لتعميم تجربة تقديم خدمات إدارة تراخيص البناء من خلال مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة (تم) على امتداد المنطقة الغربية حيث تم الاتفاق على الآلية التي سيتم اعتمادها لتقديم الخدمة عبر مركز تم المرفأ كخطوة أولى لتعميم التجربة على باقي المراكز فيما بعد.
يذكر أن مركز الخدمات الحكومية المتكامل تم في المرفأ هو احد المراكز الأربعة الجديدة التي تقوم بلدية المنطقة الغربية بإنشائها لتكون نافذة جديدة لتقديم باقة متنوعة من الخدمات الحكومية وغير الحكومية تحت سقف واحد ومن المتوقع الانتهاء من تشيد المركز وافتتاحه رسميا في الربع الثاني من العام الجاري.
وأوضح حمود حميد المنصوري مدير بلدية المنطقة الغربية أن إنشاء مراكز خدمية متكاملة في جميع مدن المنطقة هو أحد أهداف الاستراتيجية العامة للبلدية والتي تم تقسيمها إلى 8 أولويات رئيسية أهمها تطوير القيادات المواطنة والموارد البشرية والاستثمار في تدريب وتطوير المواطنين بجانب التنمية الحضرية المستدامة مع تحسين الخدمات المقدمة للعملاء والمجتمع.
ومن ضمن الأولويات أيضا تحسين الكفاءة وتحقيق التميز في تقديم الخدمات وكذلك تحفيز وتشجيع المساءلة والمسؤولية والشفافية وزيادة مشاركة المجتمع المحلي في نشاطات البلديات وتفعيل التعهد الخارجي والشركات مع القطاع الخاص للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة.
وقال المنصوري “من تلك الاستراتيجيات الثمانية المهمة يتجلى لنا أهمية الدور الكبير الذي يجب أن يكون عليه مركز الخدمات الحكومية في جميع مدن الغربية، حيث تقرر أن يتم إنشاء 6 مراكز خدمية دائمة جديدة في كل من مدينة زايد وغياثي والسلع وجزيرة دلما والمرفأ وليوا”.

اقرأ أيضا

سعيد بن طحنون يشهد احتفالات النادي المصري بالعيد الوطني