الاتحاد

الرياضي

منتخب الإمارات للجو جيتسو يسدل «ستار الذهب»

سميرة الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو (يسار) حققت فضية في منافسات الأمس (تصوير جاك جبور)

سميرة الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو (يسار) حققت فضية في منافسات الأمس (تصوير جاك جبور)

نبيل فكري (أبوظبي) - أسدل نجوم منتخب الإمارات للجو جيتسو «ستار الذهب» على بطولة الخليج المفتوحة التي اختتمت أمس تحت إشراف وتنظيم اتحاد الجوجيتسو وتواصلت على مدى ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة يمثلون 20 دولة من مختلف قارات العالم، وشهدت أحداثها صالة اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسنيج.
شهد منافسات اليوم الختامي وشارك في تتويج الأبطال، عبد المنعم الهاشمي رئيس اتحاد الجو جيتسو، وأعضاء مجلس الإدارة فهد علي الشامسي وسميرة الرميثي ومنصور الظاهري، بجانب حشد من الجماهير والمتابعين.
وكان أبطال الإمارات قد ضربوا بقوة في اليوم الأخير، وأبوا مع مشهد إسدال الستار إلا أن يتركوا بصمتهم ويؤكدوا علو كعبهم، من خلال عدد من الميداليات التي أثلجت صدور عشاق اللعبة الذين هتفوا طويلاً لنجوم الإمارات في منافسات اليوم الثالث (رجال وسيدات) بالبدلة.
ذهبية الكتبي
ونجح نجم المنتخب الإماراتي أحمد الكتبي في تحقيق ذهبية وزن 74 في فئة الحزام البنفسجي بالبدلة، كما حصل على برونزية وزن 72 كجم بالحزام البنفسجي دون بدلة، وتمكن البطل محمد القبيسي من الفوز بذهبية وزن 80 كجم بالحزام البنفسجي، وأكمل خليفة المزروعي سيناريو الذهب بفوزه بالميدالية الذهبية بوزن 94 كجم بالحزام الأبيض، وحقق طارق الكتبي هو الآخر فضية وزن 74 الحزام البنفسجي، ونال ماجد النقبي فضية الحزام البنفسجي بوزن 94 كجم، وحصل يحيى الحمادي على برونزية الحزام البنفسجي في وزن فوق 94 كجم.
كما جاءت المشاركة النسائية الإماراتية مميزة، بفوز شمسة حسن بذهبية وزن 57 كجم في الحزام الأزرق وفضية الوزن المفتوح للحزام الأزرق، وحصلت سميرة الرميثي التي عادت للمشاركة من مقعد مجلس الإدارة على فضية الحزام الأبيض – الأزرق في وزن 60 كجم، ليؤكد جوجيتسو الإمارات مكانته الإقليمية والقارية والعالمية.
النتائج الفردية
وعلى مستوى النتائج الفردية لليوم الختامي للحزام الأبيض، فقد فاز عبدالله محمد بذهبية وزن 65 كجم، تلاه ثانياً سليمان اودتنوف، وجاء في المركز الثالث هشام الشوقي، وفي منافسات وزن 74 كجم، حصل على المراكز الثلاثة الأولى على التوالي، كل من ماكتش جاسنيلف، شادي صالح، فاروق بومورودف، في حين استطاع ايلدر ادولف الفوز بذهبية وزن 82 كجم، وحل بعده يوسف سالم، وكمال بومورودف.
وفي وزن 94 كجم، استطاع نجم منتخبنا خليفة المزروعي الفوز بالميدالية الذهبية، تلاه ليكين اناليف، وايلجير كوسينوف، وفي وزن فوق 94 كجم، فاز اسايف عبد الله بالمركز الأول، تلاه فيجاب فيجابوف وتامور تاديف، وفي الوزن المفتوح حصل على المركز الأول ايلدر ادولف، تلاه موسار وفيجاب فيجابوف.
وفي منافسات الحزام الأزرق، حقق خالد النقبي المركز الأول بوزن 65 كجم، وجاء بعده جوناثان كليتون ونيريان دامي، وفي وزن 74 كجم، فاز شامل ماجومدوف بالصدارة، تلاه ماسكيم ريفونسكي، وستيك مودف، وفي وزن 82 كجم، نال عبد القادروف المركز الأول وجاء بعده عبد الله فرج ماجوميد سليمانوف، وفي وزن 94 كجم حصل على المركز الأول عبد الرحمن بالروف، وحل بعده كل من عبد الله القادري، ومهنا المهنا، وفي وزن فوق 94 جاء سكوتي بالمركز الأول وبطلنا عيد ريحان في المركز الثاني، وحل محمد دبور ثالثاً، وفي الوزن المفتوح فاز عبد الرحمن اشروف بالصدارة.
وفي مواجهات الحزام البنفسجي، جاء في المركز الأول أحمد الكتبي في وزن 74 كجم، وحل بعده طارق الكتبي، وجاء ثالثاً عمر الشافقي، وفي وزن 82 كجم تمكن محمد القبيسي من الفوز بالميدالية الذهبية، وتلاه أحمد الكادماني وماريو كمال، وفي وزن 94 كجم حصل على المركز الأول وسام أحمد، تلاه ماجد النقبي، وفي وزن فوق 94 حاز المركز الأول عمر عبد الله راشدوف، تلاه خان محمد، وجاء ثالثاً يحيى الحمادي، وفي منافسات الوزن المفتوح فاز بالميدالية الذهبية خان محمد كريموف.
وفي منافسات الحزام البني والأسود، نجح برونود لوبيز في الفوز بذهبية وزن 65 كجم، وفي وزن 74 كجم فاز بالمراكز الثلاثة على التوالي كل من تياجو برافو، جادريزيج لوسكا وتاير تفاريز، وفي وزن 82 كجم حقق المركز الأول ماكي ريتير، وجاء بعده نيلسون لوبيز، وروجيرو مايكل، وفي وزن 94 كجم، ظفر بالمركز الأول ادواردو ماكدو، وتلاه جوسيه لوبيز وفوزان السباج، وفي وزن فوق 94 كجم، تمكن جادو باستوس من الفوز بالميدالية الذهبية، وحل بعده فيصل الخطيب وطارق مطر، وفي الوزن المفتوح فاز ماكاي ريتير بالميدالية الذهبية.
وفي فئة الأساتذة عن الحزام الأبيض والأزرق في وزن 82 كجم، حقق ريكاردو ديسريتو المركز الأول، وجاء بعده لورنس، وجيرارد إبراهيم، وفي وزن فوق 82 كجم بالحزام نفسه، ظفر بالميدالية الذهبية ستيف قيصر. وفي منافسات السيدات في الحزام الأبيض بوزن تحت 60 كجم، حققت ليسا جرسيش الذهبية، في حين ذهبت الفضية إلى سميرة الرميثي، وجاءت ثالثة امورا اكونو، وفي وزن 60 كجم حصلت على المركز الأول فرناندا دي روسا، وجاءت ثانية شيفا موسى، وفي منافسات الحزام الأزرق بوزن 57 كجم، حصلت نجمة منتخبنا الوطني شمسة حسن على الذهبية ببراعة، وحلت بعدها ايرين شادي، وفي وزن فوق 60 كجم فاز بالمراكز الثلاثة الأولى على التوالي كل من حنان صالح وإيمان محمد وماليه جارجيو، وفي الوزن المفتوح للحزام الأزرق، حصلت ماليه جارجيو على المركز الأول، وجاءت شمسة حسن في المركز الثاني، وإيمان محمد ثالثة.
وفي منافسات الحزام البنفسجي والبني والأسود، فازت بالمركز الأول في وزن فوق 60 كجم ماجدلين لوسكا، وفي وزن 57 حصلت سمارا ريس على المركز الأول، وفي الوزن المفتوح، حققت ماجدلين لوسكا الفوز بالمركز الأول، تلتها ثانية سمارا ريس.

اقرأ أيضا

محسن مصبح: توقعت النتائج الجيدة وليس اللقب