الاتحاد

الإمارات

بلدية العين توقع مذكرة تفاهم لترسيخ الاحترافية وتوطين مهنة إدارة المشاريع

العين (الاتحاد)- وقعت بلدية مدينة العين مذكرة تفاهم مع معهد إدارة المشاريع «فرع الخليج العربي « في الدولة على هامش مشاركتها في فعاليات المؤتمر الدولي الثالث عشر للمعهد والذي عقد في مملكة البحرين من 24 إلى 26 يناير الماضي 2011 .
وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي البلدية الى ترسيخ مبدأ الاحترافية وتوطين مهنة إدارة المشاريع ورفع كفاءة الكوادر المواطنة والعاملة في الادارة .
وقع المذكرة من جانب البلدية المهندسة روضة السعدي مدير مكتب إدارة المشاريع والمهندس صلاح البوفلاح رئيس فرع معهد إدارة المشاريع بالإمارات.
وأوضحت السعدي أن المذكرة تأتي ضمن الالتزام برؤية إمارة أبوظبي 2030 وبأولويات بلدية مدينة العين و التي تؤكد بشكل أساسي على التنمية الحضرية المستدامة، وتطوير القيادات المواطنة والموارد البشرية، وتشجيع إقامة شراكات استراتيجية وتدعم تحسين الخدمات المقدمة للسكان والمجتمع، وتحسين الكفاءة وتحقيق التميز في تقديم الخدمات.
من جانبه ثمن المهندس صلاح البوفلاح رئيس فرع معهد إدارة المشاريع بالإمارات مبادرة بلدية مدينة العين بدعم أنشطة المعهد وأشار إلى أن ذلك من شأنه ان يدعم تطوير مهنة إدارة المشاريع ليس في مدينة العين فقط ولكن في عموم الدولة حيث سيعمل قسم المعهد بمدينة العين جنبا إلى جنب مع قسميه في كل من دبي و أبوظبى على دفع التطور والاحترافية في إنجاز المشاريع إلى الأمام.
تجدر الإشارة إلى أن أنشطة المعهد سوف تكون مفتوحة للمشاركة لجميع محترفي إدارة المشاريع في مدينة العين في القطاعين العام والخاص، كما سيشارك في فعاليات القسم قطاع عريض من الخبرات ذات الثقل من داخل وخارج الدولة، حيث تتمحور هذه الأنشطة حول أنشطة مجانية تشمل المحاضرات العلمية وتبادل الخبرات العملية من خلال ورش العمل وسبل التواصل الأخرى.
ويُعد معهد إدارة المشاريع أكبر مؤسسة دولية غير ربحية متخصصة في إدارة المشاريع وتهدف إلى تأصيل الاحترافية والعمل التطوعي وخدمة المجتمع والتواصل في مجال إدارة المشاريع حول العالم في إطار ميثاق الشرف المهني المنشور من قبل المعهد الذي تغطي فروعه جميع أنحاء العالم.
ويأتي هذا التفاهم تجسيداً لحرص البلدية على ترسيخ مبدأ الاحترافية وخدمة المجتمع في جميع أنشطتها وحرصها على دعم الاحترافية في إدارة المشاريع في المدينة، حيث خضع أكثر من 60 مدير مشروع مواطنا لماجستير مصغر في مجال إدارة المشاريع، وسيحصل جميع مجتازي هذا البرنامج على شهادات معتمدة في المجال من جامعة جورج واشنطن الأميركية .

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يبحث مع نائب الرئيس الصيني رفع مستوى الشراكة بين البلدين