الاتحاد

الإمارات

حميد النعيمي يتفقد معرض الصور والمشاريع المتميزة لطلبة جامعة عجمان

حاكم عجمان خلال الجولة التفقدية في معرض الصور والمشاريع المتميزة لطلبة جامعة عجمان

حاكم عجمان خلال الجولة التفقدية في معرض الصور والمشاريع المتميزة لطلبة جامعة عجمان

قام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بجولة تفقدية في أرجاء وأقسام معرض “الصور والمشاريع المتميزة لطلبة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا”والذي نظمته الجامعة بالقاعة الكبرى بالديوان الأميري بحضور الشيخ احمد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة الاقتصادية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين .
وتفقد سموه والحضور كافة اللوحات المعروضة من التصاميم والمشاريع والبالغ عددها اكثر من 40 تصميماً ومشروعاً اغلبها فاز بمسابقات محلية وإقليمية ودولية .
واستمع سموه خلال الجولة من الطلبة والطالبات أصحاب تلك التصاميم والمشاريع الى شرح واف حول ما تحتويه تلك الرسوم والهدف منها واستخداماتها وطرق تنفيذها .
واعرب صاحب السمو حاكم عجمان عن إعجابه بما شاهده من لوحات تحمل تصاميم ومشاريع متميزة تؤكد أن جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا تقدم كوادر مؤهلة قادرة على الإسهام في التنمية وإضافة إبداعات وابتكارات تعكس تحصيلهم الاكاديمي والعلمي بما يلبي احتياجات سوق العمل وأهداف التنمية .
ووجه سموه أبناءه الطلاب والطالبات بضرورة الاستفادة من التراث الإسلامي المعماري والذي يزخر بالتنوع في أشكاله وألوانه واستلهام روح ومفردات العمارة الإسلامية ومراعاة القيم والمفاهيم الإسلامية في التخطيط والتنفيذ واستخدام الزخرفة الإسلامية التي اشتهر بها المسلمون . ودعا صاحب السمو حاكم عجمان للتنسيق بين كافة الدوائر الحكومية والمحلية في إمارة عجمان وخاصة دائرة البلدية والتخطيط وإدارة الأشغال مع جامعة عجمان للتعاون في تنفيذ مشاريع الطلبة والاستفادة من التصاميم الداخلية والخارجية في المناسبات المختلفة مؤكداً أن هذا المستوى الراقي من التصاميم يجب الاستفادة منه في تنفيذ مشاريع الدوائر الحكومية وأيضا القطاع الخاص .
وضم المعرض العديد من الصور والتصاميم والمشاريع التي قام بتنفيذها طلاب كلية الهندسة بجامعة عجمان وفازت بالمراكز الاولى في المسابقات المحلية والدولية ومنها مشروع تصميم ديكورات الطائرات المدنية ومشاريع الاستدامة وحماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية باستخدام احدث الأجهزة التكنولوجية و مشروع البيت المستدام وبرج الخيران ونادي سيدات الأعمال في عجمان ومشروع الطاقة الشمسية وغيرها من المشاريع . وتركز كلية الهندسة في جامعة عجمان على الجانب التطبيقي في التعليم من خلال مساهمة الطلبة والطالبات في الأنشطة اللاصفية والمجتمعية والمشاركة أيضا في المعارض والمسابقات على المستويين المحلي والدولي . حضر الجولة التفقدية معالي الشيخ ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري و حمد راشد النعيمي مدير الديوان الأميري وثامر سعيد سلمان نائب رئيس جامعة عجمان للشؤون الإدارية والمالية وعدد من رؤساء ومديري الدوائر وكبار المسؤولين

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تمكين أصحاب الهمم ليشاركوا بفاعلية في تطوير الوطن ونهضته