الاتحاد

الرياضي

150 سيارة تستعيد شبابها في سباق السيارات الكلاسيكية

دبي (الاتحاد) - أعلنت «دي أم كيوب»، إحدى الشركات المتخصصة في التصميم واتصالات علامات الشركات التجارية وإدارة الأحداث الرياضية، إطلاق «جولة ذي ايجليس للسيارات الأسطورية في الدولة 2013»، وهو عبارة عن سباق انتظامي يقام في مختلف أرجاء الإمارات ابتداء من 9 إلى 13 ديسمبر المقبل، وسيشهد السباق الممتد على مسافة 1000 كلم تقريباً، مشاركة قرابة 150 سيارة كلاسيكية أصيلة تجوب طرقات الإمارات انطلاقاً من حلبة ياس مارينا في أبوظبي، لتشق طريقها نحو إمارات أخرى في دورة كاملة ينتهي بها المطاف في مدينة أبوظبي. ولا يتمحور السباق حول الهدف ولا يتمحور حول السرعة فقط، بل الحفاظ على أوقات محددة ضمن معدل سرعة محددة، على طريق محددة مسبقاً، وعادة ما يتم إجراؤه على الطرق العامة. وبالتالي، ستشهد طرقات الإمارات ظهور طرز عالمية مثل ألفا روميو، بنتلي، بوجاتي، فيراري، جاجوار، لانسيا، مازيراتي، مرسيدس بنز، وبورش.
وستكون المشاركة في السباق متاحة فقط من خلال دعوة خاصة، وتضم 150 سائقاً محترفاً ومن بينهم العديد من المشاهير، ومجموعة من كبار الشخصيات العالمية، ونخبة من رجال الأعمال المرموقين، إضافة إلى عدد من الأفراد ممن لديهم شغف بجمع السيارات الكلاسيكية، سواء من دول مجلس التعاون الخليجي أو سائر أنحاء العالم.
ويُقام السباق وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي للسيارات الذي يتبنى ويطبق لائحة من الأنظمة المشتركة لمختلف أنواع رياضة السيارات حول العالم، وأيضاً تبعاً لأنظمة الاتحاد الدولي للسيارات القديمة، وهو بمثابة هيئة دولية تعمل على تحديد وصيانة والمحافظة على سيارات الطرقات التي لا يقل عمرها عن 30 سنة.
بعد السباق، ستتنافس السيارات التي تم تقسيمها إلى فئات عمرية مختلفة، في فوز آخر. وستقوم لجنة مكونة من شخصيات معروفة في رياضة السيارات، بانتخاب سيارة فائزة عن كل فئة عمرية،

اقرأ أيضا

الأيرلندي بندر بطل «ديربي الشراع»