الاتحاد

الإمارات

الاتحاد العربي للمدن يبحث تعزيز التعاون مع «تنفيذي عجمان»

عجمان(الاتحاد) - بحث وفد الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية، سبل تعزيز التعاون المشترك مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بإمارة عجمان، خلال الاجتماع الذي عقد صباح أمس في مقر الأمانة العامة للمجلس.
وقد زار وفد من الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية، الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بإمارة عجمان، صباح امس ، في مقر الأمانة العامة للمجلس، وكان في استقبال الوفد، المهندس سعيد سيف المطروشي، أمين عام الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في إمارة عجمان.
وتعرف الوفد، الذي ترأسه طاهر بن شاهين الطاهري، رئيس الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية على الهيكل التنظيمي للأمانة العامة للمجلس، ومهام إدارة الإحصاء والبحوث، حيث قدمت الدكتورة ياسمين جودي، مدير إدارة الإحصاء والبحوث بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي في إمارة عجمان، وصفاً لمهام الإدارة، ونشاطاتها.
كما أطلعت الدكتورة ياسمين جودي، وفد الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية، على الخطة الاستراتيجية لإدارة الإحصاء والبحوث، وتجربة الإدارة في مجال الإحصاء، مؤكدة أهمية البيانات والإحصاءات في دعم اتخاذ القرار.
وفي السياق ذاته، قدمت جودي شرحا للوفد، حول المشاريع الإحصائية القائمة التي تنفذها إدارة الإحصاء والبحوث في الإمارة.
واستعرضت الدكتورة ياسمين جودي مشروع المسح الصناعي لإمارة عجمان، والتي نفذته الإدارة بالتنسيق مع دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، وكذلك المركز الوطني للإحصاء بالدولة، مؤكدة أن المشروع استطاع أن يجري بحثا ميدانيا شمل 3700 منشأة صناعية، وشارك في البحث ما يربو على 25 باحثا ومشرفا، مشيدة بتعاون المؤسسات الصناعية في الإمارة مع الباحثين في إنجاز المشروع، مضيفة «أن الأمانة العامة بصدد الإعلان عن نتائج المسح الصناعي قريبا، وتقديم مقترحات تتعلق بنتائجه؛ للاستفادة من المشروع كما يجب».
وكشفت جودي، أن القطاع الصناعي يمثل 25% من إجمالي الناتج المحلي لإمارة عجمان.
من جانبه، أشاد طاهر الطاهري، بمشروع المسح الصناعي، والجهود التي تقدمها إدارة البحث والإحصاء، مثنياً على المشروع قائلا، «إن المشروع يعد نموذجا في الاستفادة من الكوادر البشرية المواطنة، والتنسيق بين جهات العمل الإحصائية المختلفة، وكذلك المدة التي تم إنجاز المشروع خلالها».

اقرأ أيضا

"الشيخة فاطمة للتطوع" يدشن مستشفى ميدانياً في رأس الخيمة