الاتحاد

الإمارات

«طبية الشارقة» تنظم برامج حول «المحاسبة الحكومية»

الشارقة (الاتحاد) - نظم مركز الرقة الصحي بمنطقة الشارقة الطبية صباح أمس دورة «المحاسبة الحكومية» بمشاركة 30 موظفاً من غير المحاسبين، تتطلب مهامهم الوظيفية نواحي مالية، بهدف تأهيلهم في هذا المجال.
وأكد الشيخ محمد بن صقر القاسمي مدير منطقة الشارقة الطبية، خلال افتتاحه الدورة إنها تأتي ضمن برامج الخطة التدريبية الداخلية للمنطقة لهذا العام، والتي اشتملت على تدريب داخلي وخارجي، مشيراً إلى أن العام التدريبي الماضي، تضمن العديد من البرامج التدريبية ساهمت في وضع أسس جديدة فيما يتعلق بالقيادة والإدارة والجودة والتميز، تحقيقا للأهداف الاستراتيجية لوزارة الصحة.
وأشار إلى أن الخطة التدريبية للعام الحالي تسعى إلى دعم الارتباط الوثيق بين منظومة التعليم والتدريب واحتياجات مجالات العمل المختلفة مع وضع خطة عمل موازية للمتابعة وتقييم خطط التدريب، إضافة إلى دعم الجهود المبذولة للمبادرات الإيجابية الخلاقة لتفعيل برامج التدريب.
وحاضر في الدورة الدكتور مبارك حسن من قسم المالية بمنطقة الشارقة الطبية. من جانبها قالت فاطمة عيسى مسؤولة قسم التدريب والتطوير في «طبية الشارقة» إن هذه الدورة هي الأولى في الدورات الداخلية، حيث ستعقبها عدة دورات أخرى في التميز والشؤون القانونية، بالاستعانة بالكوادر الوظيفية بالمنطقة.
وأضافت أن الفترة المقبلة ستتضمن عدة دورات تشمل جميع الاحتياجات التدريبية لمنطقة الشارقة الطبية، وتتضمن عدة مواضيع منها، التميز وإدارة المشاريع والتنمية الذاتية وبناء فرق العمل والمؤشرات الإحصائية وإدارة ضغوط العمل.

اقرأ أيضا

«أبوظبي للصحة العامة»: لا توجد أي إصابة بفيروس «كورونا» في الإمارات