الاتحاد

الإمارات

حاكم عجمان يترأس حلقة نقاشية مع الطلبة ضمن فعاليات «يوم العلم»

يترأس صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان حلقة نقاشية مع الطلبة، ضمن فعاليات يوم العلم بعجمان الذي ينطلق في 23 مارس المقبل.
كما يتضمن الاحتفال الذي يقام تحت رعاية سموه وحرمه الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة اللجنة العليا المنظمة للدورة، معرض عجمان الأول للكتاب ومؤتمرا إلكترونيا ومعارض في كافة المدارس بحسب الدكتورة نورة المرزوقي المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا المنظمة خلال مؤتمر صحفي عقد امس للإعلان عن برنامج الاحتفال.
وسيتضمن الاحتفال أربع فعاليات رئيسية أهمها تنظيم حلقة نقاشية يترأسها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان مع الطلبة بالإضافة إلى مؤتمر إلكتروني ومعارض في كافة المدارس.
وأشارت المرزوقي إلى أن الشيخة فاطمة بنت زايد أكدت على أن القيادة العليا تحرص على تنشئة أجيال تتحلى بالأخلاق الحميدة التي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف ودعت سموها القطاع التعليمي والمؤسسات المجتمعية بالإمارة بضرورة إعطاء هذا اليوم جل الاهتمام والتحفيز للطلبة ولأفراد المجتمع للمشاركة به.
وبينت أن احتفالات هذا العام ستستمر لأكثر من شهرين تطوف كل مناطق الإمارة و ستشارك فيها جميع مدارسها بمشاركة فعلية من الطلبة بمختلف المراحل الدراسية حيث تتضمن دورات تدريبية لطلبة الثانوية والهيئات الإدارية والتدريسية في كل مدارس عجمان حتى يكون المشاركون مهيئين للعمل ضمن فريق واحد منتج وتحقق ما تصبو إليه الحكومة.
من جانبها أشارت الدكتورة أمينة أبو شهاب عضو اللجنة العليا ليوم العلم مدير عام مؤسسة حميد بن راشد للتطوير والتنمية البشرية أن الحلقة النقاشية التي سيترأسها صاحب السمو حاكم عجمان ستعرض خلالها حوارات مستفيضة حول العلم ودور الإمارات في تحفيز العلماء وتعزيزهم وتوفير كافة السبل لهم للارتقاء بالتربية والتعليم، مشيرة إلى فعالية معرض الكتاب الذي تنظمه المؤسسة. ولفتت إلى انه سيتم إطلاق مسابقة “مبدعون” التي ستقام على هامش المعرض في دورته الأولى والتي يسلط فيها الضوء على الشاعر سالم الخضر، وكذلك على الإنتاج الأدبي للطلبـة في مجــال القصة القصيـرة. وبينت أن آخر موعد لاستلام المساهمات يوم غد، موضحة أن شروط المشاركة بالمسابقة تتلخص في كتابة نبذة عن حياته وأعماله وخصوصيتها وأثرها الثقافي والاجتماعي. كما أشارت عضو اللجنة العليا ليوم العلم إلى انه سيتم إطلاق مسابقة للقصة القصيرة التي يشترط فيها أن تراعي فيها أساسيات الكتابة القصصية وألا تزيد على 10 صفحات مطبوعة وألا تكون قد نشرت سابقاً ويكتب اسم المتسابق المطابق لجواز السفر وعنوانه ورقم هاتفه بورقة منفصلة.

اقرأ أيضا

صورة رئيس الدولة على أكبر لوحة فسيفساء بالعالم