الاتحاد

الإمارات

أمطار متوسطة وغزيرة على رأس الخيمة وتراجع حركة الصيد المسائية

شهد عدد من مناطق رأس الخيمة أمس أمطاراً تراوحت بين المتوسطة والغزيرة وأدت إلى جريان بعض الشعاب الجبلية في المناطق الجنوبية وتجمعت كميات من الأمطار في الشوارع للمرة الثانية هذا الأسبوع.
وتوقعت مصادر الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار على عدد من المناطق خلال الساعات المقبلة، فيما تراجعت بشكل ملحوظ حركة الصيد المسائية بعد تحذيرات من حرس السواحل والأرصاد بعدم الخروج إلى البحر بسبب ارتفاع الأمواج وشدة الرياح.
وكانت الأمطار بدأت في الثانية عشرة من ظهر أمس واستمرت بشكل متقطع على مدى ثلاث ساعات بعد رياح تواكب معها ارتفاع في الأمواج البحرية وشملت المناطق الحضرية في رأس الخيمة وعدد من المناطق الجنوبية التي شهدت أمطاراً غزيرة يوم الجمعة الماضي أدت إلى جريان الأودية والشعاب وتركزت بشكل كبير في مناطق مسافي. وقال مزارعون إن الأمطار التي شهدتها الإمارة أمس ستسهم بشكل ملحوظ في ري مزارع النخيل التي عانت خلال الأشهر الماضية، بسبب نقص المياه وارتفاع ملوحة التربة إلى جانب ري الخضراوات التي يحين موعد قطفها خلال الأسابيع المقبلة. وفي الوقت الذي شكا فيه المزارعون من ندرة الأمطار خلال شهور الشتاء الحالي مقارنة بالأعوام الماضية.

اقرأ أيضا