الاتحاد

الإمارات

مؤتمر الدفاع الخليجي 2013 يسلط الضوء على التقنيات الدفاعية المتطورة

جانب من المشاركين والحضور في مؤتمر سابق للدفاع الخليجي (وام)

جانب من المشاركين والحضور في مؤتمر سابق للدفاع الخليجي (وام)

أبوظبي (وام) - كشف معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2013” الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة، خلال الفترة من 17 إلى 21 من شهر فبراير المقبل، عن أهم المواضيع التي يطرحها مؤتمر الدفاع الخليجي الذي تقام فعالياته يوم 16 من الشهر نفسه في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي.
وقال صالح المرزوقي مدير معرض آيدكس، إن “مؤتمر الدفاع الخليجي” يوفر منصة متميزة لمناقشة أحدث تقنيات صناعة الدفاع التي سيتداول قضاياها من خلال المؤتمر نخبة من كبار خبراء وصناع القرار العسكريين الذين سيتوافدون على أبوظبي من أنحاء العالم لحضور المؤتمر، ويسلط الضوء هذا العام على الأهمية المتزايدة للأنظمة التكنولوجية المتطورة، مثل الأنظمة غير المأهولة والشبكية في تعزيز قدرات الأمن الإقليمي.
وأكد أن “مؤتمر الدفاع الخليجي” يشكل جزءاً مهماً من معرض الدفاع الدولي آيدكس 2013، وتنظم فعالياته مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري “إينجما”.
من جانبه، أكد رياض قهوجي الرئيس التنفيذي لمؤسسة “إينجما” ثقته في أن الدورة المقبلة لمؤتمر الدفاع الخليجي 2013 ستشكل نجاحاً كبيراً في تاريخ المؤتمر، مشيراً إلى أن “اينجما” نظمت دورة المؤتمر خلال عام 2011، واليوم تستكمل البناء على الأساس القوي الذي أرست قواعده مسبقاً، حيث استقطبت أجندة المؤتمر هذا العام مجموعة من كبار القادة العسكريين وصناع القرارات ممن يرسمون مستقبل صناعة الدفاع حول العالم.
ويستقطب مؤتمر الدفاع الخليجي 2013 حوالي 400 من كبار القادة العسكريين في العالم، ويسهم في نقاشات جلساته مجموعة من أبرز المتحدثين على أعلى مستوى في مجالات الأمن والدفاع، إضافة إلى عدد من كبار القادة العسكريين من دول عدة، تتضمن الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتركيا.
ويتطلع المشاركون في المؤتمر لمناقشة أحدث التقنيات الدفاعية، والتعرف إلى التوجهات والسمات الرئيسية في صناعة الدفاع.
وتتناول أجندة مؤتمر الدفاع الخليجي 2013، أهم المواضيع المتعلقة بالمنهجيات الحديثة للحروب البرية والتحولات المستقبلية التي ستشهدها القوات الجوية، إضافة إلى أحدث أنظمة مراقبة القوات البحرية والأمن البحري المستقبلية.
يذكر أن مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري “إينجما”، هي مركز الأبحاث الاستراتيجية الأبرز في منطقة الخليج والشرق الأدنى وشمال أفريقيا منذ عام 2001، ولها مكاتب في كل من دبي وبيروت والعاصمة الأميركية واشنطن، وتم تأسيسها بهدف تزويد الحكومات والمؤسسات العسكرية ومنظمات المجتمع المدني والشركات التجارية حول العالم بمجموعة متنوعة من الخدمات المتميزة.
ويعد معرض آيدكس 2013 أحد أهم المعارض الدولية المتخصصة في مجال الدفاع والأمن، وتنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة، وبرعاية شركة “توازن” القابضة.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الشارقة» يطلع على منظومة التأمين الصحي في الإمارة