الاتحاد

الإمارات

«مرور رأس الخيمة» تنظم محاضرة «السلامة المرورية»

) - نظمت إدارة المرور والترخيص بشرطة رأس الخيمة محاضرة توعوية لضباط وصف ضباط وأفراد قيادة الحرس الأميري في الإمارة بعنوان “السلامة المرورية”.
وألقى المحاضرة المساعد أول محمد عبيد شلشول، الذي استعرض أهم مسببات الحوادث المرورية، وإحصائيات الحوادث خلال الأعوام العشرة الماضية، وقدم عددا من النصائح والإرشادات الواجب اتباعها للحفاظ على أرواح السائقين ومستخدمي الطريق.
وتواصل إدارة المرور والترخيص تنظيم محاضرات التوعية المرورية في مختلف مناطق الإمارة، بما في ذلك المدارس وكليات التقنية والجامعات والمعاهد وغيرها، وذلك من منطلق حرصها على تعزيز ونشر الثقافة المرورية لدى أكبر شريحة من المجتمع. وتتناول المحاضرات مواضيع مرورية مختلفة، ويتم من خلالها شرح الأنظمة والقوانين التي يمكن أن تسهم في الحد من نسبة الحوادث المرورية، أو التقليل منها، والتركيز على بعض التصرفات التي تساهم في وقوع الحوادث المرورية التي تسفر عن ضحايا بشرية وخسائر مادية.
وتتضمن المحاضرات شرحا للمخالفات والتجاوزات، ومنها السرعة الزائدة وعدم تقدير مستخدمي الطريق، وعدم الالتزام بخط السير الإلزامي، والقيادة بدون رخصة، والطيش والتهور في القيادة، وعدم الالتزام بربط حزام الأمان، ويتم دعم المحاضرات بعرض صور الحوادث المرورية التي وقعت في إمارة رأس الخيمة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الابتكار عنوان مسيرة الإمارات عبر التاريخ