الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد يوجه بتوسعة أنشطة ومجالات جائزة زايد الدولية للبيئة

محمد بن راشد خلال استقباله رئيس لجنة التحكيم الدولية وأعضاء مجلس ادارة جائزة زايد الدولية للبيئة بحضور ابن فهد

محمد بن راشد خلال استقباله رئيس لجنة التحكيم الدولية وأعضاء مجلس ادارة جائزة زايد الدولية للبيئة بحضور ابن فهد

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بضرورة توسيع أنشطة ومجالات وجغرافية جائزة زايد الدولية للبيئة، بحيث تعكس في أهدافها ونتائجها تاريخ ودور المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي تقترن الجائزة باسمه وشخصيته العظيمة رحمه الله.
جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مساء أمس برئيس لجنة التحكيم الدولية للجائزة ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة، بحضور معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، وذلك في استراحة سموه بمنطقة المرموم.
واطلع سموه من كلاوس تويفر رئيس لجنة التحكيم الدولية للجائزة على ما توصلت إليه اللجنة من ترشيحات للعلماء والخبراء والباحثين في مجال البيئة من داخل دولة الإمارات والدول العربية والأجنبية لنيل الجائزة في دورتها الخامسة التي تركز على موضوع البيئة الخضراء، التي كان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد طالب الجهات المعنية في الدولة بانتهاج سياسة تطبيق المباني الخضراء حفاظاً ورأفة ببيئتنا من التلوث.
وعرض رئيس لجنة تحكيم الجائزة على سموه أسماء المرشحين للجائزة في فئاتها الثلاث الموزعة بين أصحاب القرار المؤثر في مجال البيئة وفئة العلماء المهتمين ببحوث البيئة والدراسات والابتكارات ذات الصلة، أما الفئة الثالثة فهي خاصة بالمجتمع الذي يعمل على حماية البيئة واتخاذ التدابير التي تقلل من عوامل التلوث وإفساد البيئة.
وذكر معالي وزير البيئة والمياه أن صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أبدى دعمه غير المحدود لبرامج وخطط جائزة زايد الدولية للبيئة التي أسسها سموه قبل عقد من الزمان ويرعاها سموه معنوياً ومادياً. وأوضح ابن فهد أن الجائزة ستنظم على هامش الاحتفال بدورتها الخامسة في 17 -18 أبريل المقبل مؤتمراً عالمياً للسياحة البيئية في دبي بمشاركة أكاديميين وباحثين وخبراء محليين وأجانب.
يذكر أن مجلس إدارة الجائزة الذي يرأسه معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد يضم في عضويته الدكتور يشكان العور والدكتورة نادية العوضي والدكتور غيث السويدي والمقدم في شرطة دبي أحمد رفيع فيما يرأس اللجنة الدولية للتحكيم كلاوس تويفر وكريستينا بولاك مستشارة اللجنة إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الجائزة.

اقرأ أيضا

انطلاق الدورة السادسة من "قمة المعرفة" نوفمبر المقبل