الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي تستعرض تجربتها بمؤتمر الشرق الأوسط للمعلومات الجغرافية

دبي (الاتحاد) - شاركت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في الإدارة العامة للعمليات، في مؤتمر الشرق الأوسط للمعلومات الجغرافية 2014م، الذي عقد في فندق البستان روتانا، بحضور نخبة من خبراء المنطقة والعالم.
وقدم العميد المهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات بالنيابة، ورقة عمل بعنوان (تجربة شرطة دبي في استخدام نظم المعلومات الجغرافية)، تناول فيها التطبيقات والخدمات المبنية على التطبيقات الجغرافية (GIS) التي تقدمها شرطة دبي للجمهور، مستعرضاً نظم المعلومات الجغرافية مثل برنامج (أمنك بلمسة زر)، وهو عبارة عن منظومة استغاثة متطورة ومبتكرة تربط الجمهور بمركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، من خلال الهواتف الذكية وأجهزة الإنذار الحديثة، ويتم تركيبها في المنازل للمواطنين المسنين والعاجزين وتخدم أي شخص يشعر بخوف أو قلق أو تهديد من أن يقتحم أحد منزله، سواء لأسباب شخصية، أو في حال سماعه صوتاً أثار ريبته خارج المنزل.
كما قدم العميد كامل السويدي نبذة عن برنامج خدمة مرضى القلب التي تقدمها القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع هيئة الصحة ومركز دبي لخدمات الإسعاف وهي خدمة إلكترونية لتسجيل بيانات مرضى القلب وذوي الحالات الحرجة ومتابعتهم من خلال موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت.
وتحدث العميد السويدي عن خدمة المعاقين التي تقدمها شرطة دبي لمن لديهم إعاقة جسدية وإعاقة بصرية وإعاقة سمعية وغيرها من الإعاقات الأخرى، وقد استقبلت الخدمة 343 مكالمة في ذوي الإعاقة في العام 2011، و429 مكالمة في العام 2012 و370 مكالمة في العام 2013.
وقدم العميد السويدي نبذة تعريفية عن خدمة (999) والتي تتعهد فيها شرطة دبي بالإجابة على 97% من المكالمات في غضون 10 ثوان، حيث سجل مركز القيادة والسيطرة في القيادة العامة لشرطة دبي 2,5 مليون مكالمة هاتفية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل رئيس كازاخستان