الاتحاد

الإمارات

خليفة: تنمية البيئة الصحراوية مكون أساسي في رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية الحكومة وجزء أصيل من تراثنا وتاريخنا

أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، أن "يوم البيئة الوطني" مناسبة سنوية مهمة، تجد منا ومن كل قيادات الدولة الرعاية والعناية والاهتمام الكامل، وقال سموه إنه من خلال فعاليـات هذا اليوم يتوجه الجهد الوطني مخلصاً ومكثفاً ولمدة عام كـامل نحو واحد من المجالات البيئيـة ذات الأهميـة والأولوية، وقد أصبتم توفيقاً باتخاذكم "الصحراء تنبض بالحياة" شعاراً ليوم البيئة الوطني الخامس عشر الذي تنطلق أنشطته وفعالياته اليوم.
وأوضح سموه في كلمته بهذه المناسبة، أن تنمية البيئة الصحراوية مكون أساسي في رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية الحكومة الاتحادية وجزء أصيل من تراثنا وتاريخنا الثقافي والاجتماعي، ولكل هذا فإن تعميق الوعي بمكانتها والحفاظ على مواردها وضمان استدامة تنميتها جزء أساسي من المسؤولية الوطنية.
وأشاد صاحب السمو رئيس الدولة في هذا الشأن، بجهود الهيئات والمؤسسات البيئية والوطنية الحكومية والخاصة المشارِكة في تنظيم هذا اليوم.
ووجه سموه كافة مكونات المجتمع بالمساهمة الجادة الفاعلة في تحمل مسؤولية حماية بيئتنا الصحراوية وتنمية مواردها حفاظا على نقائها وتنوع أنماط الحياة فيها لتظل بيئتنا الصحراوية تنبض بالحياة كما كانت على مدى التاريخ.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة يحضر مأدبة غداء «اليليلي» في وادي سهم