الاتحاد

الإمارات

صقر غباش: ماضون في تحقيق التميز المؤسسي

وزير العمل وكبار مسؤولي الوزارة يستعرضون نتائج الأداء (من المصدر)

وزير العمل وكبار مسؤولي الوزارة يستعرضون نتائج الأداء (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - أكد معالي صقر غباش، وزير العمل، المضي في تحقيق التميز المؤسسي من خلال ترسيخ ثقافة التميز والابداع وتعزيزها لدى الموظفين والوحدات التنظيمية في ظل توفير بيئة عمل محفزة وبناء مؤسسي قائم على منهجيات سليمة قابلة للتطبيق بما يسهم في تحقيق الاهداف الاستراتيجية للوزارة والارتقاء بأدائها العام وتطويره باستمرار.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد نهاية الاسبوع الماضي بديوان وزارة العمل بدبي لاستعراض نتائج اداء الوحدات التنظيمية في الوزارة للعام 2013.
حضر الاجتماع، حميد بن ديماس السويدي الوكيل المساعد لشؤون العمل وماهر العوبد الوكيل المساعد لشؤون التفتيش وسيف السويدي الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الوكيل المساعد لشؤون السياسات والاستراتيجية ومديري الإدارات في الوزارة.
وأوضح معالي وزير العمل أن التقييم السنوي لأداء الإدارات في الوزارة استنادا للمعايير المعتمدة يستهدف بالدرجة الاولى تقديم الدعم لها ومساعدتها على تحقيق مبادراتها التشغيلية وبالتالي مشاركتها الفاعلة في تحقيق استراتيجية الوزارة والمستهدفات الموضوعة.
ووجه معاليه بإجراء دراسة معمقة وقراءة تحليلية لكافة نتائج مؤشرات اداء الادارات للاستفادة مما تم تحقيقه وتعزيزه في الخطة الاستراتيجية للوزارة للاعوام 2014_2016 بالشكل الذي يتم بموجبه الوصول الى أعلى النتائج في تحقيق المبادرات التشغيلية». وأكد «الحرص على تحقيق الرضا الوظيفي من خلال توفير بيئة العمل الداخلية المحفزة والجاذبة وتمكين موظفي الوزارة من المشاركة الفاعلة في تطوير الاداء المؤسسي لا سيما عبر تشجيعهم على تقديم المقترحات والافكار وذلك وفق معايير شفافة تحقق مبدأ تكافؤ الفرص وتأخذ في الاعتبار قابيلة التطبيق للافكار والمقترحات المقدمة».
وثمن معالي وزير العمل الجهود التي يبذلها موظفو الوزارة كل في موقعه الوظيفي ومساهمتهم في تحقيق استراتيجية الوزارة، داعيا الى مواصلة الجهود والعمل ضمن روح الفريق الواحد”. وكرم معالي صقر غباش في ختام الاجتماع الادارات التي حصلت على المراكز الثلاثة الاولى في الاداء للعام 2013، وفقا لمعايير تقييم الوحدات التنظيمية ومنهجة التكريم.
وشملت الادارات الفائزة والتي حققت مؤشرات قياس عالية، ادارة تقنية المعلومات، ادارة الاتصال الحكومي وادارة التوجيه.
وشهد الاجتماع نقاشات وحوارا حول نتائج الأداء العام للوزارة والأهداف الاستراتيجية ومؤشرات ومقاييس الاداء.

اقرأ أيضا