الاتحاد

الإمارات

الإمارات تشارك في اجتماعات اتحاد الصيادلة العرب

عمان (وام) - تشارك دولة الإمارات في اجتماعات الدورة الحادية والثلاثين للمجلس الأعلى لاتحاد الصيادلة العرب والدورة الـ 98 للمكتب التنفيذي للاتحاد التي بدأت أعمالها أمس بالعاصمة الأردنية عمان.
ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماعات ـ التي تستمر يومين ـ مناقشة التعديلات المقترحة على النظام الداخلي للاتحاد، خاصة فيما يتعلق بدورية تولي موقع الأمين العام للاتحاد أسوة بموقع الرئيس. ويبحث المجلس إعادة توصيف مواقع رؤساء النقابات والجمعيات الصيدلانية العربية، ليصبحوا نوابا للرئيس كما كان معمولا به سابقا وليس نوابا لأمين السر. ويناقش المجلس أيضا مشروع البورد الصيدلاني العربي الذي أعده رئيس الاتحاد، والذي سيقوم الاتحاد في حال إقراره برفعه إلى جامعة الدول العربية لعرضه على مجلس وزراء الصحة العرب المقرر عقده في عمان في مارس المقبل.
كان وزير الصحة الأردني الدكتور عبداللطيف الوريكات، قد أكد في الافتتاح أن الأمن الدوائي يشكل أكبر تحديات الدول العربية، ولكن الدواء الأجنبي لا يزال موجودا بشكل كبير في الدواء العربي.
وأكد الوريكات ضرورة تعزيز الثقة بالدواء العربي خاصة، وأن العديد من الدول العربية تمتلك صناعات دوائية متقدمة قادرة على المنافسة على مستوى العالم. وأشار إلى أن الدستور الدوائي العربي يشكل أولوية يجب أن ترى النور قريبا لما فيه مصلحة المهنة ومنتسبيها في الوطن العربي.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: النهوض بالتعليم من الثوابت الوطنية