الاتحاد

الرياضي

«كوماندوز جروب» يتصدر تصنيف النقاط

محمد بن سعود توج الأبطال في الختام (تصوير راميش)

محمد بن سعود توج الأبطال في الختام (تصوير راميش)

رأس الخيمة (الاتحاد)

توج سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، الفائزين ببطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجو جيستو في اليوم الختامي للبطولة في موسمها الرابع أمس بالصالة الرياضية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية بمشاركة 800 لاعب ولاعبة، إلى جانب مشاركة 19 نادياً محلياً، إذ تم تخصيص اليوم الأول للنزالات من دون بدلة، بينما شهد اليوم الثاني أمس النزالات للمحترفين مع بدلة.
وتوزعت منافسات البطولة على فئتي العمر، والأحزمة التي جرى اعتمادها وفق معايير البطولات العالمية على صعيد الرجال والسيدات، وتتضمن الفئة العمرية ثلاثة مستويات، هي الناشئون تحت 18 سنة، والكبار تحت 29 سنة، والأستاذة فوق 30 سنة، أما على صعيد الأحزمة، فقد جرى تقسيم المنافسات إلى أربعة مستويات، توزعت على الأحزمة الأسود، والبني، والبنفسجي، والأزرق.
وشارك حمد عبيد الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية باكستان في تتويج الفائزين، إلى جانب محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، وفهد علي الشامسي، عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي للاتحاد، ويوسف البطران عضو مجلس الإدارة.
وتصدر تصنيف البطولة من حيث عدد النقاط، فريق «كوماندوز جروب»، برصيد 3565 نقطة، وحلت أكاديمية نادي الوحدة في المركز الثاني برصيد 1660 نقطة، ثم نادي العين في المركز الثالث برصيد 1535 نقطة، وجاءت أكاديمية نادي النصر في المركز الرابع برصيد 1235، وحل نادي الجزيرة في المركز الخامس برصيد 1175 نقطة.
وعبر محمد سالم الظاهري عن فخره بالمستوى المتميز الذي أظهرته البطولة من حيث المشاركة الدولية القوية والواسعة، والتنظيم، والتعاون والدعم الذي قدمته مختلف الأطراف المعنية، موضحاً أن نجاح البطولة يدعم استراتيجية الاتحاد الرامية إلى دفع المجتمع نحو تبني اللعبة لتصبح أسلوب حياة بين مختلف الأجيال، ما ينعكس بالتالي على مكانة الإمارات كعاصمة لهذه الرياضة العالمية المرموقة.
وأشاد الظاهري بالتنظيم المتميز لنادي الإمارات واستضافته للبطولة والعمل على إنجاحها وفق أعلى معايير التنظيم والتجهيز، وتقدم بالشكر إلى جميع الأندية لوجودها الدائم في المنافسات واهتمامها بهذه اللعبة.
وأكد الظاهري أن الدعم اللامحدود الذي يوليه سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي، للنسخة الرابعة، كان سبباً في نجاح البطولة واستمرارها بتطوير اللاعبين ومجتمع اللعبة، وهو ما لمسناه من خلال حضور أولياء الأمور واللاعبين من مختلف الأندية للمشاركة.
من جهته، قال يوسف البطران إن هذا الزخم الرياضي والعالمي الذي نشهده في بطولة رأس الخيمة يدعم توجهاتنا المستقبلية نحو تعزيز قدرات فرقنا ولاعبينا، وتمكينهم من منافسة المحترفين الدوليين باختلاف مستوياتهم، ويتيح لنا الخوض في منافسات «أسياد» المقبلة بكل ثقة.
وأشار البطران إلى أن اللعبة باتت حاضرة على مستوى الدولة بوجود لاعبيها من مواطني الدولة، فنجاح هذه البطولة يعتبر امتداداً لمسيرة من البناء والنجاحات التي اجتهدنا فيها منذ بداية الموسم، لتكون ختاماً متميزاً لهذه الجولات التي حققنا فيها نجاحات قوية على الصعيد الوطني والدولي، وفي مخططات الاتحاد.
بدوره، أكد اللاعب محمد المطروشي من نادي الشارقة، سعادته بالفوز بذهبية وزن 55 كلجم، مشيراً إلى أنه اجتهد خلال الفترة الماضية، واستعد للبطولة بإنقاص وزنه وخوضه معسكراً تدريبياً مكثفاً.
من جانبه، قال فيليبي بابريكو الفائز بالذهبية عن فئة المنافسات من دون بدلة، إنه يسعى دائماً للمشاركة في البطولات الدولية التي تنظمها دولة الإمارات، وذلك بالنظر إلى التنظيم الراقي، والتطور المستمر.

اقرأ أيضا

فاران وماريانو يعودان للمران الجماعي قبل مواجهة جيرونا