الاتحاد

الرياضي

كأس أبوظبي للبادل تنس تنطلق بـ «الودية»

أبوظبي (الاتحاد)

شهد نادي أبوظبي الرياضي مساء أمس الأول افتتاحاً مميزاً لكأس أبوظبي للبادل تنس التي تقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع النادي وسط مشاركة 30 فريقاً مقسمين على ثلاثة مستويات «محترفين» متوسط «مبتدئين»، وتمتد منافساتها حتى 28 مارس المقبل.

وقص شريط افتتاح البطولة مطر اليبهوني عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي بحضور عيسى حمد بوشهاب سفير الدولة السابق لدى المغرب وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي.
وشهدت ملاعب نادي أبوظبي الرياضي خوض الفرق المشاركة في البطولة لمباريات ودية تحضيرية للمنافسات المثيرة التي ستقام خلال الفترة المقبلة، إذ تقام البطولة في إطار حرص مجلس أبوظبي الرياضي لنشر ثقافة اللعبة وتنمية حضورها بين الألعاب الأخرى، ورفع نسبة ممارسيها بصورة أكبر، كما تحظى البطولة برعاية تسويقية من شركة اداس وفارلون.
من جانبه، قال مطر اليبهوني عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي وأحد المشاركين في منافسات الحدث إن البطولة فرصة مثالية لجميع الفرق المشاركة لخوض تجربة جديدة ملئية بعناصر التحدي والإثارة والتشويق.

وأضاف: «البادل تنس تعد الأسرع نمواً وانتشاراً في العالم، وتسجل حضوراً مميزاً في أجندة البطولات الدولية، لافتاً إلى أهمية مواكبة هذه التطورات خصوصاً وأن اللعبة تحظى بشغف كبير ومتابعة واهتمام من جانب المحبين والممارسين على مستوى الدولة».

وتابع: «تنظيم كأس أبوظبي للبادل تنس تعد خطوة مميزة نحو نشر ثقافة اللعبة بشكل أوسع وستساهم بكل تأكيد في رفع نسبة ممارسيها، كما تعد فرصة جيدة لاكتشاف الملاعب الحديثة والمنشآت المميزة التي يضمها نادي أبوظبي الرياضي، مبيناً أن مجلس أبوظبي الرياضي يولي اهتماماً كبيراً لدعم مسيرة الرياضات الجديدة انطلاقاً من رعايته ودعمه لكافة الألعاب».

وأوضح «البادل تنس تحظى بممارسة واسعة وانتشار جيد بين أبناء الإمارات، ونتطلع لرعاية المواهب الوطنية والفرق ببطولات رسمية تنمي اللعبة بين الرياضات الأخرى، مشيداً بدور ومكانة نادي أبوظبي الرياضي ودوره الكبير في تنظيم البطولة».
وتمنى اليبهوني أن يحالف جميع الفرق المشاركة التوفيق والنجاح في مشوارها بالبطولة، وأن تسجل أول بطولة رسمية نجاحات كبيرة تضفي بصمة كبيرة على نمو وتقدم اللعبة نحو الأمام، مشدداً على أن مجلس أبوظبي الرياضي لن يدخر جهداً في تسخير كافة الإمكانيات والقدرات لمسيرة نمو وتطور اللعبة على مستوى الدولة، وسيعزز بكل تأكيد شراكته مع الاتحاد ونادي أبوظبي الرياضي لتحقيق الأهداف المشتركة».

بدوره، أعرب عيسى حمد بوشهاب عن سروره بالمشاركة في البطولة التي تعد أول بطولة رسمية تقام في نادي أبوظبي الرياضي الذي يتميز بمنشآت رياضية وثقافية واجتماعية وترفيهية مميزة، مؤكداً أن تنظيم مجلس أبوظبي الرياضي للبطولة دليل على دعمه لكافة الألعاب الرياضية وسعيه لتطوير الألعاب الحديثة ومنها البادل تنس، مشيداً بمستوى الفرق المشاركة ولاعبيها من أصحاب الخبرات والتجارب الطويلة في اللعبة، متمنياً أن تسجل مشاركته النجاح.

وتقدم بوشهاب بالشكر والتقدير للقائمين على تنظم البطولة الذين أخذوا بعين الاعتبار مراعاة والتزامات أعضاء ولاعبي الفرق المشاركة بوضع جدول مرن للمواجهات مما يتيح الفرصة لتحقيق نجاحات مضاعفة للبطولة.

من جهته أشاد محسن محفوظ عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الرياضي مدير عام النادي بانطلاقة كأس أبوظبي البادل تنس على ملاعب النادي، معتبراً تنظيم البطولة بالأمر المميز باعتبارها واحدة من الرياضات الجديدة التي بدأت تأخذ مسارها الطبيعي إلى جانب الرياضات الأخرى، مبيناً أن النادي ومن خلال التعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي يحرص على تنظيم بطولة رسمية هي الأولى من نوعها على مستوى أبوظبي، ونتطلع من خلالها إلى تحقيق نجاحات مهمة على صعيد المشاركة والتفاعل من جانب شباب الإمارات وتحقيق تطلعاتهم بالمنافسة الشريفة على لقب البطولة.
وأضاف: «تنظيم مثل هذه البطولات يساعد على تشجيع خطط تطور ونمو اللعبة على مستوى الدولة، ويسهم في نشر ثقافتها وتوسيع نطاق ممارستها بين عموم أبناء المجتمع، وتعزيز مكانتها، في ظل توافر المنشآت الرياضية والملاعب الرائعة لممارستها».

اقرأ أيضا

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير