الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهوية» تشيد باعتماد التأشيرات السياحية لمدة 5 أعوام

«الهوية» تشيد باعتماد التأشيرات السياحية لمدة 5 أعوام
8 يناير 2020 00:20

أبوظبي (الاتحاد)

أشادت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، باعتماد مجلس الوزراء الموقر، تغيير نظام التأشيرة السياحية لكافة الجنسيات، لتكون متعددة الدخول، ومدتها خمسة أعوام، على أن تتولى الهيئة تنفيذ القرار.
وجاء في بيان صحفي للهيئة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة سباقة دائماً في إصدار القوانين والتشريعات والإجراءات، التي تعزز من مكانتها عالمياً، وتدعم قطاع السياحة في الدولة.
وقال معالي علي محمد الشامسي، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية: «عهدنا من القيادة الرشيدة دائماً تحديث القوانين والتشريعات لتواكب التطور العالمي، بما يسهم في تعزيز ودفع عجلة الاقتصاد الوطني عامة وقطاع السياحة، خصوصاً مع اقتراب الحدث العالمي المهم، وهو تنظيم معرض إكسبو 2020 في دبي، الذي يعتبر من الأحداث العالمية الكبرى التي تنظمها الدولة، بما تمتلكه من إمكانيات متطورة وتنمية مستدامة على جميع النظم والأصعدة، حيث تم اختيار الإمارات على أساس قدرتها على تنظيم مثل هذه الفاعليات الكبيرة والضخمة، التي تصب في تعزيز دورها المهم».
واختتم معاليه تصريحه، قائلاً: إن دولة الإمارات العربية المتحدة دولة القانون والعدل، يعيش في كنفها رعايا أكثر من 200 جنسية، يعيشون فيها بوئام ومحبة وتسامح، وتستقبل أكثر من 21 مليون سائح سنوياً، وهذه الإجراءات ترسخ وتعزز من مكانتها كوجهة سياحية عالمية رئيسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©