الاتحاد

الإمارات

وزير العدل يفتتح 14 مكتباً لتقديم خدمات للمتعاملين في دار القضاء بالشارقة

الظاهري خلال افتتاح مركز خدمة المتعاملين الجديد بمحكمة الشارقة

الظاهري خلال افتتاح مركز خدمة المتعاملين الجديد بمحكمة الشارقة

افتتح معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل، مركز خدمة المتعاملين بدار القضاء بالشارقة، والذي يقدم خدماته للمترددين على المحكمة من خلال 14 مكتباً ومركزي استقبال للرجال والنساء.
وأكد الظاهري أن مراكز تقديم الخدمات الجديدة لمحكمة الشارقة الابتدائية تساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين بشكل عام وتساعد على تطبيق مبدأ التسريع من إنهاء المعاملات والمصالح على المراجعين واختصار وقت إنجاز أي معاملة.
وأوضح أن مركز خدمة المتعاملين الجديد بدأ عمله الفعلي في استقبال المراجعين أمس ويعتبر شاملاً يقدم خدمات مثل قيد الدعاوى وقيد الاستئناف ولجان التوفيق والمصالحة والقضايا المدنية وإجراءات التنفيذ وقلم التنفيذ، وتسجيل مختلف أنواع القضايا ودفع رسومها، والقضايا المدنية والإدارية والتجارية والعمالية.
وأضاف معالي وزير العدل أن هناك شاشتي عرض داخلي تتضمنان معلومات لتعريف الجماهير حول متطلبات الوكالات ورفع الدعاوى المختلفة وكذلك يتضمن خدمة تحصيل الدرهم الإلكتروني الذي يحتاجه بعض المراجعين في عدد من المعاملات في المحكمة.
وبيّن أن هناك 14 موظفاً من شباب المواطنين تم الاستعانة بهم لتقديم الخدمات للجمهور في المركز الجديد، إضافة إلى تخصيص أماكن ومركز استقبال للنساء، مع الأخذ في الاعتبار تقديم ذوي الاحتياجات الخاصة لإنهاء خدماتهم بصورة سريعة.
وقال الظاهري، «إن مركز تقديم الخدمات للمتعاملين مع المحكمة يقدم خدماته من خلال أرقام عبر شاشات عرض وبشكل سهل، كما أنه تم توجيه الموظفين بسرعة إنجاز المعاملات والتعــامل بلباقة مع المراجعين».
وتابع «أن مراكز تقديم الخدمات للمتعاملين مع المحكمة بطريقة منظمة وسريعة أمر ضمن أولويات القيادة الحكيمة وتوجيهاتها في كافة الدوائر والمصالح الحكومية بالدولة بما فيه من تقدم وازدهار للدولة بشكل عام وما يوازي الخدمات العالمية الراقية».
وأفاد معالي وزير العدل بأن الوزارة تسعى وخلال الفترات المقبلة إلى افتتاح مراكز لتقديم الخدمات للمتعاملين مع المحاكم في الإمارات الشمالية خلال الفترة القريبة المقبلة تبدأ بعجمان وأم القيوين والفجيرة.
حضر حفل الافتتاح عدد من قيادات وزارة العدل ورؤساء المحاكم والقضاة والعاملون بالمحكمة، كما تفقد معالي وزير العدل طريقة العمل داخل المركز الجديد واطلع على سير العمل فيه.

اقرأ أيضا