الاتحاد

الإمارات

«التنمية الأسرية» في الشارقة تفتح باب التسجيل لجائزة البحوث والدراسات

أعلنت مراكز التنمية الأسرية بالشارقة، فتح باب المشاركة في الدورة الثامنة لجائزة البحوث والدراسات تحت مسمى “البناء الأسري والشبكات الاجتماعية ... الواقع والتحديات” بحسب أميمة العاني رئيس قسم البحوث والدراسات بإدارة التنمية الأسرية.
وأوضحت أن المحاور البحث تدور حول المجتمعات الافتراضية كبديل للمجتمعات الواقعية، إضافة إلى مبررات وجود الشبكات الاجتماعية وأشكالها واهتماماتها بالإدارة الأسرية وإذا ما كانت تشكل تهديد لأنماط المجتمعات الواقعية وكذلك مدى تأثير سياسات الرقابة الأسرية عليها وارتباطها بالانحراف.
وعددت العاني شروط الجائزة وقالت يجب أن تتميز الدراسة المقدمة بالأصالة العلمية وان تمثل إضافة جديدة في مجال الدراسات الاجتماعية والأسرية، اضافة إلى أن تكون للدراسة علاقة مباشرة في بناء وحماية الأسرة والأبناء وأن لا يكون قد سبق نشر الدراسة من قبل وأن يقدم الباحث تعهداً خطيا بذلك.
وأوضحت العاني أن الجائزة سنوية وتهدف إلى تسليط إلى الضوء على الظواهر والقضايا الاجتماعية في الدولة ودراساتها بمنهجية للكشف على أبعادها المختلفة لافتة إلى زخم الدراسات والبحوث الاجتماعية في العالم العربي إلا إن لكل مجتمع خصوصيته وبنيته ومن هنا جاءت الجائزة لإبراز القضايا الاجتماعية المحلية وبحثها وإيجاد الحلول لها للحد من تفاقمها .
وذكرت أن اختيار عنوان البحث يأتي تحقيقا لأهداف حملة “الاستثمار الأغلى” التي أطلقها المجلس الأعلى لشؤون الأسرة فبراير الماضي وتستمر مدة عام كامل وهي حملة مجتمعية انطلقت بتوجيهات من حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وتهدف إلى استثمار الأطفال والأبناء في شتى الميادين كونهم الجيل الذي يعول عليه بالمستقبل.
وذكرت العاني أن قيمة الجائزة للفائز بالمركز الأول تبلغ 15 ألف درهم و10000 درهم للمركز الثاني والـ7000 درهم للمركز الثالث كما ستتم طباعة وتوزيع بحث الفائز بالمركز الأول.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يفتتح جامع الشيخ سلطان بن صقر القاسمي