الاتحاد

عربي ودولي

الغرير يدعو لإدانة اغتيال المبحوح

الغرير (يسار) وسفير الإمارات لدى القاهرة

الغرير (يسار) وسفير الإمارات لدى القاهرة

أكد معالي عبدالعزيز عبدالله الغرير رئيس المجلس الوطني الاتحادي انه سيلقي كلمة الامارات أمام اجتماعات المؤتمر السادس عشر للاتحاد البرلماني العربي التي تبدأ اليوم الثلاثاء بالقاهرة وتستمر حتى الرابع من مارس الجاري تتضمن استنكارها للعملية الارهابية التي تمت على أرضها والانتهاك الصارخ لسيادتها باغتيال القيادي في حركة “حماس” محمود المبحوح. وأضاف معالي الغرير لدى وصوله الى القاهرة امس “أن هذه أعمال ارهابية غير قانونية”، ونوه الى أنه سيدعو في كلمته الاتحاد البرلماني العربي الى إصدار قرار يدين هذه العملية الارهابية ويعبر عن تضامنه مع الامارات لتسلم مرتكبي هذا العمل الاجرامي للسلطات المعنية في الدولة.

وشارك معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي مساء امس في اجتماع تشاوري لبرلمانات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدراسة جدول الاعمال والاتفاق على الموضوعات المدرجة عليه مشيرا الى اقتراح بضرورة وجود آلية لتنسيق الموقف العربي في المحافل البرلمانية الاقليمية والاسلامية والدولية.
وأوضح أن تفعيل الاتحاد البرلماني العربي من شأنه تكريس التعاون والتقارب بين الشعوب العربية والدفاع عن مصالح الدول العربية وقضاياها. وقال معالي الغرير ان الامارات دعت الى تشكيل لجنة من رؤساء المجالس البرلمانية العربية وأحد الخبراء لبحث تفعيل دور الاتحاد كي يحس المواطن العربي بالفعل بأن له دورا فعالا فى صنع القرار والتلاحم بين الشعوب والحكومات العربية وعلى هذا الاساس تقدمت الامارات بمشروع اصلاح الامانة العامة للاتحاد لتفعيلها دعما المصلحة العامة للشعوب العربية

اقرأ أيضا

كوريا الشمالية: نزع السلاح النووي غير مطروح للتفاوض مع أميركا