الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كريستابس يظفر بجائزة أبوظبي الكبرى

كريستابس يظفر بجائزة أبوظبي الكبرى
7 يناير 2019 00:27

أبوظبي (الاتحاد)

تألق الفارس اللاتفي كريستابس نيرتنكس بالجواد «موون ري» في بطولة أبوظبي الدولية لقفز فئة 4 نجوم، وظفر بكأس جائزة أبوظبي الكبرى، وهو الفوز الثاني للفارس كريستابس بعد فوزه قبل أسبوع فقط بالجائزة الكبرى في بطولة العين الدولية من فئة 3 نجوم، ونال الفارس المصري عبدالقادر سعيد أعلى نقاط جولة أبوظبي التأهيلية لكأس العالم.
وجرت فعاليات البطولة في ثلاثة أيام، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي، ورعاية لونجين وشركة العواني، وتضمنت 16 شوطاً، نصفها من فئة الأربع نجوم، والآخر من فئة النجمة الواحدة لخيول القفز الصغيرة، والمنافسات الدولية للفرسان الناشئين و(الجونيورز) والفرسان الأطفال، وشهد المنافسات وتوّج الفائزين عدنان سلطان النعيمي رئيس البطولة مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، وسلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية، وخليل إبراهيم رئيس لجنة تحكيم البطولة.
جاء فوز كريستابس بجائزة أبوظبي الكبرى في منافسة من جولتين، يتراوح ارتفاع حواجزهما بين (145 160) سم، وشارك فيها 28 فارسا وفارسة، انتقل منهم 8 فرسان إلى الجولة الثانية بأداء نظيف خال من نقاط الجزاء، وتصدرهم الفارس كريستابس بعد أن أكمل الجولة الثانية في زمن بلغ (43:81) ثانية، وأحرز الفارس المصري عبدالقادر سعيد الوصافة بالفرس «فينيس دي ريفردي» وبلغ زمنه (46:19) ثانية، ونال المركز الثالث الفارس عبدالله حميد المهيري بالفرس «شا شا شا 7» والزمن بلغ (46:34) ثانية.
وعلى صهوة الجواد «كوينتوس 81» فاز الفارس السوري أحمد حمشو بالجائزة الكبرى المصغّرة لفئة الأربع نجوم، وجاءت المنافسة من جولة مع تمايز، على حواجز بلغ ارتفاعها (145) سم، وشارك فيها 39 فارسا وفارسة، وصعد إلى التمايز 9 منهم، وأكمله دون خطأ 5 فرسان، ونال جائزة المركز الثاني الفارس المصري عبدالقادر سعيد مع «هوب فا»، وذهبت جائزة المركز الثالث للفارس الألماني يورغ نيفي بالفرس «بي أبيرل فا».
وفاز الفارس الألماني فليب فايساب بالجواد «بيلو هيريزونتي» بجائزة شوط السرعة التأهيلي لمنافسة الجائزة الكبرى من فئة الأربع نجوم، بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز (145) سم، وشارك فيها 45 فارسا وفارسة، ونجح منهم 6 فرسان في إكمال الجولة دون خطأ.
واصل الفارس سالم خميس السويدي تألقه بصحبة الفرس «اسبريسو»، وحقق فوزه الثاني في منافسة من جولة واحدة ضد الزمن (أفضل زمن بأقل الأخطاء) على حواجز ارتفاعها (140) سم، وشارك فيها 52 فارسا وفارسة، ونجح في إكمالها دون خطأ 8 فرسان، وأفضل زمن سجله الفارس السويدي مع «اسبريسو» وبلغ (55.61) ثانية.
وسجل الفارس سالم أحمد السويدي فوزا بصحبة الجواد «سناب جاك» في شوط من مرحلتين على حواجز ارتفاعها (130) سم، وشارك فيها 43 فارسا وفارسة، ونجح منهم 13 فارسا في إكمال المرحلتين دون خطأ، ونال جائزة المركز الثاني الفارس السوري هشام غريب بالجواد «أولاك دو مونتسيك».
وأحرز الفارس الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم بالجواد «انفيكتوس دي اكس بي» (6 سنوات) صدارة أولى الجولات التأهيلية لخيول القفز الصغيرة (6 7) سنوات من دول المجموعة السابعة، وتتألف من ثلاث جولات بالإمارات، الثانية الأسبوع القادم في بطولة الشراع، والثالثة بالشارقة ضمن بطولة كأس حاكم الشارقة آخر يناير الحالي وفيها يقام النهائي أيضا، وجاء فوز الشيخ راشد آل مكتوم على حواجز 120 سم و7 سنوات على حواجز 130 سم، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز، وشارك فيها 38 فارسا وفارسة، وأكمل الجولة دون خطأ 13 منهم، وأنهى التمايز دون خطأ 8 فرسان، ونال جائزة المركز الثاني الفارس سالم أحمد السويدي بالجواد «دايموند ويي» (7 سنوات).
وحقق الفارس المصري محمد أشرف بالجواد «كواترو 3» الجائزة الكبرى لمنافسات الناشئين الدولية، من جولة مع تمايز على حواجز (130) سم، وشارك فيها 15 فارسا، وصعد إلى التمايز 7 منهم، وأكمله دون خطأ 5 فرسان، وهو الفوز الثاني الذي يحققه الفارس أشرف مع «كواترو» على حواجز (130) سم، بعد فوزه في منافسة المرحلتين في أول أيام البطولة، وأحرز جائزة المركز الثاني الفارس سعيد المازمي بالجواد «الكوماندوز».
أسامة الزبيبي يكسب جائزة (الجونيورز).
وأحرز الفارس السوري أسامة الزبيبي بالفرس «بابريكا» جائزة المنافسة الدولية الثانية لفئة (الجونيورز) من جولة وتمايز على حواجز (120) سم، وشارك فيها 28 فارسا وفارسة، وشارك في التمايز 7 منهم، وأكمل التمايز دون خطأ الفارس أسامة الزبيبي، وجائزة المركز الثاني نالها الفارس السعودي عبدالرحمن النمر بالفرس «بير سمبر فاني». والمنافسة الدولية الأولى لفئة (الجونيورز) أقيمت في ثاني أيام البطولة، بمواصفات المرحلتين الخاصة، على ارتفاع (120) سم، وتنافس فيها 27 فارسا وفارسة، و11 منهم أكملوا المرحلتين دون خطأ، وتصدرهم الفارس الأردني محمد أمجد بالفرس «إفيرا».
وحقق الفارس راشد ضرار آل ثاني بالفرس «فيلين اس» الفوز بجائزة المركز الأول في المنافسة الدولية للفرسان الأطفال من جولة مع تمايز، على حواجز (110) سم، وبمشاركة 9 فرسان، وصعد إلى جولة التمايز 4 منهم، وجائزة المركز الثاني كانت من نصيب فرسان الإمارات أيضا وأحرزها الفارس عبدالله حمد الكربي بالجواد «لوفر دو باتي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©