الاتحاد

الإمارات

تعاون بين «أصدقاء مرضى السرطان» والجامعة الكندية

الشارقة (وام) - وقعت جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالشارقة مذكرة تفاهم مع الجامعة الكندية في دبي، للتعاون في مجال إجراء وإصدار الأبحاث المرتبطة بمرض السرطان في الدولة ونشرها دولياً.
وقع مذكرة التفاهم الدكتورة سوسن عبد السلام الماضي الأمين العام للجمعية، وبطي الغاندي رئيس مجلس الأمناء ومستشار الجامعة الكندية في دبي، بحضور أميرة بن كرم رئيسة مجلس الأمناء والعضو المؤسس في جمعية أصدقاء مرضى السرطان، والدكتور كريم الشيلي رئيس الجامعة، والدكتور رامي الخطيب رئيس كلية علوم البيئة والصحة في الجامعة.
وتنص المذكرة على تبادل البيانات الإحصائية الخاصة بجمعية أصدقاء مرضى السرطان بسرية مطلقة بهدف تحليلها ونشر الأبحاث المتخصصة المرتبطة بمرض السرطان في الدولة، وتقديم نتائج التحليلات إلى وزارة الصحة والجهات ذات الاختصاص.
واتفق الطرفان على التعاون في مجال تقديم المحاضرات الطبية وتوفير المنح التدريبية للطلاب وفرص العمل للخريجين، بالإضافة إلى المساهمة بنشر التوعية حول أمراض السرطان بشكل دوري والمساهمة في حملات جمع التبرعات الخاصة بإجراء الأبحاث حول أمراض السرطان.
وقدم طلاب الجامعة الكندية مبلغ 10 آلاف درهم لجمعية أصدقاء مرضى السرطان كتبرع رمزي دعماً لمسيرة وأهداف ونشاطات الجمعية. وقالت الدكتورة سوسن عبد السلام الماضي، إن جمعية أصدقاء مرضى السرطان تلتزم بالعمل والتنسيق مع جميع الجهات الحكومية والخاصة وقطاع الأعمال في المجتمع.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية