السبت 1 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا

19موهبة تتأهل إلى المرحلة الرابعة بـ«الزمن الجميل»

19موهبة تتأهل إلى المرحلة الرابعة بـ«الزمن الجميل»
24 فبراير 2019 03:49

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت منافسات المرحلة الثالثة من برنامج «الزمن الجميل» الذي تعرضه قناة «أبوظبي» التابعة لأبوظبي للإعلام مساء كل جمعة، تأهل 19 مشتركاً فقط إلى المرحلة الرابعة، بدلاً من العدد المقرر والبالغ 20 مشاركاً، وذلك لتطبيق لجنة التحكيم للتأهل معايير عالية في اختيار المشاركين الذين يتأهلون للمرحلة المقبلة.
شهدت الحلقة الرابعة من البرنامج إقصاء 17 مشاركاً من أصل 36 شخصاً تأهلوا الأسبوع الماضي، وتضمنت اختيار المشتركين لأغنية وتقديمها بمرافقة موسيقية للمرة الأولى في البرنامج أمام لجنة التحكيم، وهو الأمر الذي تطلب منهم إجراء تدريب مكثف مع فريق المدربين.

فرق في الأداء
وأشارت لجنة التحكيم، التي تتكون من الفنانين مروان خوري وأنغام وأسماء لمنور، إلى أن هذه المرحلة مثلت تحدياً كبيراً بالنسبة للمشتركين، موضحة أن المرافقة الموسيقية صنعت فرقاً في الأداء، إذ أن الموسيقى بينت من هو المطرب المتمكن الذي يستطيع أن يتعامل معها بالطريقة الصحيحة التي تجعل صوته يبرز بشكل قوي، بدلاً من أن تتحكم الموسيقى بصوته لتؤثر عليه سلباً.
وشهدت الحلقة تألق العديد من المواهب الغنائية منها إياد بشير (الأردن)، وعمر درار (تونس)، وأيوب التجاني (المغرب)، والذي قدم أغنية «لعبة الأيام» للراحلة وردة الجزائرية، وأثنت اللجنة على اختياره للأغنية وعلى طريقة أدائه، كما أبهر المشترك عمر شيخو (لبنان)، اللجنة بتقديمه لأغنية «الليل يا ليلى»، إذ وصفه أعضاء اللجنة بالمطرب المتمكن من ترشيد طاقته الصوتية واستخدامها بالطريقة الصحيحة التي تبرز قدراته الغنائية. وتألق في الحلقة المشترك يوسف الصميدعي (العراق)، بأغنية «تايبين»، لتصف اللجنة صوته باللامع وهو ما جعلهم يتغاضون عن بعض الهفوات التي ارتكبها أثناء تأدية الأغنية، وكذلك أطرب أحمد نافع (مصر) لجنة التحكيم بأغنية «شفت حبيبي» لمحمد عبد المطلب، إذ وصفته اللجنة بأنه واحد من أفضل الأصوات التي تأهلت حتى الآن.

«الناي» و«الصوت الباكي»
وشهد أداء المشاركة دعاء عبدالنور (المغرب)، والتي لقبها الفنان مروان خوري بالـ«ناي» في الحلقة السابقة، تراجعاً ملحوظاً، حيث قدمت المطربة الشابة أغنية «كان اسمه حبيبي» للمطربة الراحلة وردة الجزائرية، وتلقت بعدها العديد من الملاحظات من لجنة التحكيم التي أفادت بحاجتها إلى اختيار الأغاني التي تناسب صوتها، إذ وجه لها خوري العديد من النصائح، موضحاً أنها أصبحت في مرحلة خطرة، وأشار إلى أنه ما زال يراهن على موهبتها رغم ضعف الأداء.
ولم يحظ المشارك أحمد عباسي (فلسطين)، والذي لقبته الفنانة أسماء المنور بـ«الصوت الباكي» في الحلقة السابقة، بالإشادة والثناء من لجنة التحكيم كالمعتاد، حيث أشارت اللجنة إلى أنه شهد تراجعاً في الأداء هو أيضاً، إلا أن ذلك لم يقف في طريق اجتيازه للمرحلة الثالثة.

إقصاء 17 مشتركاً
ووقفت ضغطات الباز الثلاثة عائقاً في وجه 17 مشتركاً لتقصيهم من البرنامج، ومنهم أسيد الشامي من السعودية، وأسماء دغمة، وحسام حسني، وكريم سمير من مصر، وفاضل الجمعة من البحرين، ومحمد سعد من لبنان، وسناء عبدالحميد من المغرب، ومصعب الفكي من السودان، وغرام رأفت، ويزيد الجيوسي من الأردن، وعبدالعزيز عبده من اليمن، وأحمد خضيري من العراق.
وأعطت اللجنة المشترك محمد البراوي من فلسطين ضغطتي باز بعدما قدم أغنية «على بابي واقف قمرين» للراحل ملحم بركات، مشيرة إلى أنه وقع في فخ الاختيار الخاطئ، وكذلك حصلت المشتركة نجمة الكور من مصر على ضغطتي باز من اللجنة، إذ فضلت الفنانة أنغام أن تعطيها فرصة لأنها تمتلك صوتاً واعداً.
وسيجري عرض تجارب أداء المرحلة الرابعة في الحلقة المقبلة يوم الجمعة المقبل في العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، حيث سيجري خلالها تقييم الـ19 متسابقاً الذين حالفهم الحظ للتأهل، واختيار 10 أصوات منهم فقط، قبل الوصول إلى المرحلة النهائية التي سيجري فيها تقديم العروض المباشرة.
وخلال مرحلة العروض المباشرة، سيتمكن الجمهور من التصويت للمرشح الذي يفضلونه لتمكينه من الانتقال إلى المرحلة الختامية من البرنامج.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©