الاتحاد

الرياضي

«أبوظبي» و«فيكتوري3» يخوضان تحدي «سوبر كات لايت»

زورق فريق أبوظبي يخوض التحدي برغبة تحقيق الانتصار (الصور من المصدر)

زورق فريق أبوظبي يخوض التحدي برغبة تحقيق الانتصار (الصور من المصدر)

أبوظبي - دبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، غادرت مساء أمس بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة متوجهة إلى قطر للمشاركة في بطولة كأس قطر للزوارق السريعة، بتواجد وحضور 7 فئات متنوعة من زوارق الاوف شور في هذه البطولة الضخمة والتي تعد التجمع الأكبر لهذه الفئات على مستوى الشرق الأوسط.

ويسعى فريق أبوظبي إلى المنافسة من خلال فئة سوبر كات لايت والتي سيشارك من خلالها زورق بقيادة فالح المنصوري وراشد الطاير، حيث يطمح الفريق إلى أن يكون ظهوره وللمرة الأولى قوياً وجديراً بالسمعة والهيبة اللتين يتمتع بهما على المستوى والحضور العالمي، ومن المتوقع مشاركة عدد كبير من الزوارق من أميركا وأستراليا وتركيا بالإضافة إلى الحضور الواسع من دول الشرق الأوسط في هذه المنافسة.
ويترأس البعثة سالم الرميثي وتضم المتسابقين فالح المنصوري وراشد الطاير، والرايو مان جمعة القبيسي وناصر الظاهري والمتسابق الاحتياطي راشد الرميثي، بالإضافة إلى طاقم الفنيين الذي كان قد سبق الفريق في المغادرة من أجل إعداد معسكر الزوارق وتجهيز الزورق قبل قدوم الفريق.

من جانب آخر، وصل إلى الدوحة وفد مؤسسة الفيكتوري تيم من أجل التجهيز والترتيبات للمشاركة في منافسات البطولة، ويضم الوفد الثنائي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي قائدي زورق فيكتوري3 والذي سيظهر بحلته الجديدة في الحدث حيث يعتزم أمراء البحار خوض تحدي جديد من أجل تحقيق التميز في رهان جديد يخص رياضة الزوارق السريعة خاصة وأن المنافسة سوف تجمع أبطال العالم في عدد من الفئات ومن مختلف القارات في منافسات فئة سوبر كات لايت.
ويطمح الثنائي إلى تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى مسيرتهما الظافرة والمليئة بالإنجازات والبطولات حيث سبق لهما الفوز معاً بلقب بطولة العالم للزوارق السريعة -الفئة الأولى- ثلاث مرات كما حقق الفوز معاً بلقب بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- 2014 وفي رصيدهما أيضاً إنجازات أخرى مشتركة منها بطولة العالم للزوارق السريعة -أس 3- واللتين جرتا في إيطاليا بمدينتي نتونو وباكولي عامي 2009 و2011.
وسبق وصول وفد الفيكتوري تيم إلى الدوحة وصول الزورق الجديد والذي تم بناؤه قبل فترة داخل جدران مؤسسة الفيكتوري تيم وتم شحنه إلى الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في هذه السباقات غير أن وجود عدم تفاهم بين الاتحاد الدولي للزوارق السريعة -يو أي أم- وقتها مع الجمعية الأميركية لسباقات الزوارق السريعة أرجأ إتمام الموضوع لحين انقشاع تلك السحابة بين الجهتين المنظمتين والاتفاق على إطار تنظيمي يسمح بالمشاركة حيث وصل الزورق الجديد بالفعل إلى الدوحة تمهيداً لتجهيزه للمشاركة. وسيكون برنامج البطولة حافلا بالفقرات العديدة بحكم المشاركة حيث انطلقت أولى الفعاليات أمس مع حفل استقبال على شرف الوفود المشاركة من مختلف البلدان، وذلك قبل افتتاح موقع السباق رسمياً في الثامنة صباح اليوم، وبعد ذلك بساعة تبدأ إجراءات التسجيل والفحص الفني ثم يعقد بعدها الاجتماع الفني الخاص بست فئات ويجرب بعدها فحص المتسابقين ثم يعقد اجتماع فني خاص بمديري الفرق في ثلاث فئات.

ويفسح المجال غداً أمام المتسابقين لإجراء التجارب الحرة في جميع الفئات المشاركة ساعة كاملة لكل فئة فيما يقام سباق أسرع زمن لفئة سوبر كات لايت بداية من الثانية ظهراً.
وتنطلق فعاليات يوم الخميس 5 فبراير بسباقات الإن-شور سيكون الأول في فئة C2 يليه سباق فئة C1 ثم سباق فئة C225 لمدة 45 دقيقة لكل فئة يخلد بعدها الجميع لفترة راحة قبل استئناف المنافسة في فئة الأوف-شور ثم إقامة سباق فئة SuperCat Lite تليها فئتا SuperCat وSuperVee.
وتنطلق فعاليات يوم الجمعة بالاجتماع الفني ويخص فئة الدراجات المائية لمدة نصف ساعة تخضع بعدها الدراجات المائية للفحص الفني وبداية من الواحدة ظهراً تنطلق التجارب الحرة لفئة البرو-ماراثون للدراجات المائية قبل إقامة السباق الرئيس للفئة ذاتها بداية من الثانية إلا ربع ظهراً لمدة نصف ساعة ويفتح مسار السباق بعدها لخوض التجارب الحرة لصنف الإن-شور بداية من الثانية والنصف عصراً لمدة ساعتين تقريباً قبل عقد الاجتماع الفني لمتسابقي الزوارق بداية من الخامسة.
ويبدأ التنافس مبكراً يوم السبت آخر أيام البطولة بإقامة سلسلة من السباقات وهي الثانية في جميع الفئات أي C1 وc2 وC225 وSuperCat Lite وSuperCat وSuperVeeبداية من التاسعة صباحاً لمدة 45 دقيقة لكل سباق فيما يقام حفل تتويج الفائزين في جميع الفئات بداية من الخامسة إلا ربع عصراً.


ترويسة - البحر
يقام غداً في الثانية ظهراً سباق أسرع زمن لفئة سوير كات لايت، بمشاركة زورقي «أبوظبي» و«فيكتوري3»، وذلك ضمن فعاليات كأس قطر للزوارق السريعة.


الزفين وابن هندي.. أميرا البحار
دبي (الاتحاد)

يعتبر عارف سيف الزفين أحد أهم نجوم سباقات الرياضات البحرية العالمية، حيث حقق 42 انتصاراً في سباقات الجائزة الكبرى العالمية في بطولة العالم للزوارق السريعة -الفئة الأولى- ليعادل رقم المتسابق البريطاني المخضرم ستيف كرتيس، مع انتظار تحقيق المزيد خلال البطولة العام الحالي، كما توج طوال مسيرته في هذه البطولة باللقب العالمي 7 مرات منذ عام 2007، منها 6 مرات متتالية أعوام منذ عام 2009 حتى 2014، ليدرك رقماً قياسياً جديداً في مسيرته من حيث الفوز المتوالي.

ويعد زميله نادر بن هندي واحداً من أفضل الرياضيين المتميزين في السباقات البحرية، حيث حقق من قبل الفوز بلقب بطولة العالم لمحترفي فئة جالس الدراجات المائية عام 2010، كما ساهم في الانتصارات المتواصلة لأمراء البحار، وتوج بلقب بطولة العالم للزوارق السريعة -الفئة الأولى- 5 مرات أعوام 2008 و2009 و2010 و2011 و2014.


شكر لسلطان
بن خليفة
أبوظبي (الاتحاد)

توجهت بعثة فريق أبوظبي بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان على دعمه، والذي يعد عاملاً أساسياً في تطور الفريق ووصول إمكاناته للأفضل دوماً، من خلال كل المشاركات والحضور والتفوق العالمي، بالإضافة إلى مشاركته الحالية في كأس قطر، وأن يكون رقماً أساسياً من خلال الحضور في مختلف البطولات، ووعد الجميع سموه بتقديم الأفضل، من أجل تشريف الوطن والإمارات في هذا الملتقى العالمي.


الرميثي: محطة إعداد لـ «اكس كات» الفجيرة
أبوظبي (الاتحاد)

وصف سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي المشاركة في كأس قطر بالقوية والمثيرة بحكم أنها تأتي بحضور ومشاركة عدد كبير من المتسابقين ومن مختلف قارات العالم.

وقال: «ما تتميز به هذه البطولة هو المستوى الفني العالي وهو ما سيعود بفائدة كبيرة على جميع المشاركين نظراً لقوة الاحتكاك والأفكار والخطط المختلفة التي يمتلكها كل فريق من أجل المنافسة والتفوق، وبالنسبة لكوادر فريقنا فإن هذه المشاركة ستعود علينا بكل خبرة وكل فائدة بحكم الحضور القوي والواسع في هذه البطولة».

وأكد الرميثي أن المرحلة الحالية والمشاركة ستكونا فرصة للإعداد والتحضير قبل المشاركة في الجولة الأولى من بطولة العالم للاكس كات والتي ستنطلق في الفجيرة في نهاية الشهر الحالي، وقال: «نعم كأس قطر مهمة وقوية جداً ونتطلع لتحصيل أفضل النتائج من خلالها، وفي نفس الوقت فإننا ننظر إليها على أنها تحضير ومحطة إعداد مهمة جداً من أجل المشاركة القادمة والمرتقبة لزورق أبوظبي في المنافسة التي ستحتضنها إمارة الفجيرة وأولى جولات بطولة العالم للاكس كات، المشاركة الحالية ستكون خير تحضير قبل انطلاق جولة الفجيرة وستعود بالكثير من الفوائد على فريق أبوظبي».
وشدد الرميثي على أهمية أن يعزز الفريق خبرته بكل مشاركة وكل حضور خلال الفترة الحالية والقادمة من أجل أن يكون له الحضور العالمي المتوقع والصيت المبهر، وفي سبيل ذلك فإن التسلح بكل الخبرات والشجاعة أيضاً مطلوب، وقال:«لدينا في صفوف الفريق أيضاً عدد مخضرم من الراديو مان والذين نعتمد عليهم وبقوة من خلال جمعة القبيسي أحد أقدم الكوادر الوطنية في الفريق، وأيضاً حضور ناصر الظاهري المشرف الفني للزوارق والاسم الوطني اللامع أيضاً في هذا المجال، وكل ذلك يخدم الهدف الأعلى الذي نتطلع إليه الجميع برفع اسم الإمارات عالياً من خلال هذه المشاركة».

اقرأ أيضا

شراكة بين الاتحاد للطيران ونادي مومباي سيتي لكرة القدم