الاتحاد

الإمارات

«الأرصاد الجوية»: انخفاض في درجات الحرارة اليوم وتوقعات بسقوط الأمطار

سقطت أمس زخات مطرية خفيفة على أبوظبي، سويحان وبني ياس، واستمر تأثير الأجواء المغبرة بوتيرة أقل من اليومين الماضيين، وسط توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يطرأ اليوم وغدا انخفاض في درجات الحرارة على أغلب مناطق الدولة، وتدني الرؤية الأفقية بفعل الغبار.
واستمر أمس تأثير حالة عدم الاستقرار على الدولة، حيث كان الطقس غائما جزئيا إلى غائم على بعض المناطق، مع فرصة سقوط الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح كانت معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار وبعض الأتربة على المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب الموج بوجه عام.
وسجلت محطات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أمس أقل خمس درجات حرارة جيس بواقع 0.9 درجة مئوية، مبرح 12.4 درجة، حفيت 14.7 درجة، مسافي 17.1 درجة، مدينة زايد 17.6 درجة مئوية، فيما أعلى درجة حرارة سجلت في الغويفات بواقع 32.2 درجة مئوية.
وتوقع المركز أن يكون الطقس غائما إلى غائم جزئي بوجه عام، خاصة على المناطق الشمالية والشرقية، مع فرصة لسقوط الأمطار، كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على أغلب مناطق الدولة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية، خاصة على البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحيانا، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في العمق.
وجدد المركز تحذيراته للجمهور العام بعدم ارتياد البحر اليوم وغدا نظرا لاضطرابه الشديد في العمق، وتوخي الحذر أثناء القيادة في الأجواء المغبرة والممطرة.
وتوقع المركز أن يكون الطقس غدا الجمعة غائما جزئيا بوجه عام، خاصة على المناطق الشمالية والشرقية، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة وقوية، خاصة على البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحيانا، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في العمق.
وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 32 درجة مئوية، والصغرى تراوحت بين 15 - 19 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 31 درجة، والصغرى من 19 - 21 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 20 درجة مئوية، والصغرى بين 10 - 16 درجة مئوية.
فيما وصلت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الساحلية والجبلية إلى 95 درجة مئوية، وبلغت في المناطق الداخلية 90 درجة مئوية.

اقرأ أيضا

سيف بن زايد ووزير الداخلية الأسترالي يبحثان التعاون الأمني