الاتحاد

الاقتصادي

شركة أميركية تؤكد دعمها «المنتجات الحلال» بدبي

دبي (الاتحاد) - أكدت شركة أميركان جاردن العالمية المتخصصة في صناعة المواد الغذائية المعلبة، دعمها مبادرة “الاقتصاد الإسلامي” في دبي، والرامية إلى تحويل الإمارة لمركز إقليمي وعالمي لهذا النوع من الاقتصاد، بحسب مورتي فضل رئيس مجلس إدارة الشركة.
وأفاد في مؤتمر صحفي بدبي أمس بأن الشركة ومن خلال مكتبها الإقليمي في واحة دبي للسيلكون في دبي، ستعمل على تعزيز دور الاقتصاد الإسلامي في دبي، لاسيما فيما يتعلق بمنتجات الحلال، والتي تمثل إحدى المحاور الستة التي تركز عليها المبادرة، لافتاً إلى أن تجارة منتجات الأغذية الحلال تصل إلى 600 مليار دولار حول العالم.
وبين فضل أن هذا السوق يمثل فرصة واعدة يمكن أن تسهم فيها دبي بشكل كبير، لافتاً الى أن هذا النوع من الانتاج يمثل أحد محاور النمو الاقتصادي والتجاري في السنوات المقبلة.
وأكد دور “أميركان جاردن” ومن خلال تواجدها الاقليمي في دبي والذي تخدم من خلاله 25 دولة في المنطقة، في تعزيز هذا القطاع.
وتوقع فضل أن تحقق منتجات المعلبات الحلال مزيداً من النمو في دولة الإمارات مدفوعة بالمبادرات التي تعزز من تجارة “الحلال” والرامية إلى ترسيخ مكانة دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي في المنطقة.
وقال في تصريحات على هامش مؤتمر صحفي نظمته “أميركان جاردن” بمناسبة مرور 25 عاماً على هوية الشركة الجديد، إن زيادة الوعي تجاه المنتجات الحلال في الإمارات والمنطقة سيسهم في نمو مبيعات الشركة التي تضع في اعتبارها توريد المنتجات الحلال إلى المنطقة العربية والدول الإسلامية بشكل عام.
وأوضح فضل أن حجم صادرات الشركة إلى المنطقة يزيد على 2000 طن سنوياً، وأن الشركة تحقق سنوياً نمواً في مبيعاتها بأسواق الامارات والمنطقة بين 15 و20% ،مشيراً إلى أن حصة المنطقة من أعمال الشركة عالمياً يصل إلى نحو 40%.
وأضاف أن النجاح الذي حققته الشركة يأتي من خلال الفهم العميق للأسواق التي تعمل فيها ومعرفتها باحتياجات الناس ضمن هذه المناطق.

اقرأ أيضا

«الاتحادية للضرائب» تغرّم مخالفي «العلامة المميزة»