الاتحاد

الإمارات

العين تحتفل بيوم البيئة بإقامة معارض وورش توعية ومخيمات

العين (الاتحاد) - تحتفل بلدية مدينة العين بمختلف قطاعاتها باليوم الوطني الخامس عشر للبيئة، والذي ينطلق اليوم، تحت شعار"الصحراء تنبض بالحياة"، بالتنسيق والتعاون مع هيئة البيئة أبوظبي.
وتسعى بلدية مدينة العين ممثلة بقطاعاتها الأربعة للمشاركة الفاعلة للمرة الثالثة على التوالي في يوم البيئة الوطني، من خلال عدد من الفعاليات والمسابقات والمسرحيات والمعارض البيئة والورش التعريفية ومحاضرات التوعية والإرشاد البيئي، علاوة على توزيع كتيبات بيئية ومنشورات توعية على الجمهور.
كما تشمل فعاليات الاحتفال تنظيم المخيمات الرملية، وحملات تنظيف الصحراء، بمشاركة مختلف المؤسسات بهدف خلق ثقافة تنمية البيئة الصحراوية، والحفاظ على مكتسباتها التي ترتبط ارتباطا وثيقا بما تمثله الصحراء من موروث ثقافي واجتماعي لدولة الإمارات، لتحتفظ صحراء الإمارات بمكانتها المرموقة على خريطة العمل البيئي العالمي.
وقال المهندس عبدالله سلطان الدرعي رئيس قسم التنسيق مع هيئة البيئة بأبوظبي، إن الاحتفال يأتي انطلاقاً من رؤية بلدية مدينة العين المتمثلة في الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة لمدينة الواحات، وتعميقاً لقيمها الرائدة في تعزيز الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات، بهدف خدمة المجتمع والعمل للحفاظ على الموارد البيئة والسعي لتنميتها.
وأعرب الدرعي عن اعتزازه برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ليوم البيئة الوطني، وقال إن تلك الرعاية الكريمة تعد دلالة واضحة على الوعي البيئي والاهتمام الذي توليه قيادتنا الرشيدة للصحراء على وجه الخصوص والبيئة بشكل عام.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يستقبل ضاحي خلفان