الاتحاد

الاقتصادي

ورشة عمل في دبي حول الشركات الصغيرة والمتوسطة

دبي (الاتحاد) - عقدت منظمة أرابيا سي اس ار نتورك مؤخراً في دبي ورشة عمل حول أساسيات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والموجهة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة العربية. وقد استهدفت هذه الورشة مديري ومالكي الشركات الصغيرة والمتوسطة، لتعريفهم بكيفية رفع قيمة أعمالهم من خلال الاستثمار في المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة، فضلاً عن إثبات أنه لا ينبغي النظر إلى الممارسات التجارية المسؤولة والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات على أنها حكر على المؤسسات الكبيرة ومتعددة الجنسيات فقط، بل هي استثمار ضروري للمنظمات من جميع الأحجام ومن جميع القطاعات.
وقالت حبيبة المرعشي رئيسة أرابيا سي اس ار نتورك “إن التصور العام هو أن المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات واستدامة الشركات تقتصر فقط على المؤسسات الكبيرة والشركات متعددة الجنسيات، لكن عند تقييم تغطية وتأثير الشركات الصغيرة والمتوسطة، فمن الواضح أن مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم تعتبر بمثابة العمود الفقري للن”.
وضم التدريب 12 مشاركاً من مختلف المنظمات والقطاعات مثل النفط والغاز واللوجستيات والتعليم والصحة وإدارة الأصول والتوظيف والغذاء والمشروبات وغيرها. وركزت ورشة العمل على مواضيع مثل “ما هي المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات؟”، “فوائد نهج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات”، “أسلوب الخطوة بخطوة نحو المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات”، و”التواصل حول التقدم المحرز في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات”.

اقرأ أيضا

ربع المشترين في مشاريع أراضي «الدار» أجانب