الاتحاد

الرياضي

«مشهر».. مشروع بطل يتألق في «ميدان» بفارق 6.25 طول

«مشهر» سجل انتصاراً مميزاً وبفارق كبير (الصور من المصدر)

«مشهر» سجل انتصاراً مميزاً وبفارق كبير (الصور من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أظهر سباق ميدان للخيول الذي أقيم في مضمار ميدان، ضمن كرنفال كأس دبي العالمي أمس الأول، عن ظهور مشروع بطل جديد خرج من سباق المبتدئة على لقب (الحي الأول - الفوز البانورامي) لمسافة 1600 متر، حين دحر المهر الناشئ «مشهر» بإشراف دوج واتسون وبقيادة باتريك دوبس منافسيه في سن ثلاث سنوات بصورة لافتة.
وتصدر ابن «جولدن سنتس» بطل البريدرز كب للميل مرتين، السباق مثل الخيول الكبار قبل أن يتلاعب بمنافسيه في عمق المستقيم، ليتفوق بفارق 6.25 طول عن «لاسينجا بوليفارد»، مسجلاً زمناً قدره 1:40:81 دقيقة. وتم شراء «مشهر» بمبلغ 87,000 دولار من مزاد الخيول في سن السنتين في أميركا، وأمه هي «ميس فاليانت» الأخت غير الشقيقة للجواد «فليت رينيه» الفائز بعدة سباقات في الفئة الأولى.
وسوف يكون الهدف الرئيس للمهر «مشهر» هو ديربي الإمارات للفئة الثانية، الذي يعد أغنى سباق ديربي على الأرضية الرملية في العالم بجائزته البالغة 2.5 مليون دولار.
وقال المدرب دوج واتسون: كنا نتوقع منه أداءً جيداً في السباق، خاصة أن تدريباته كانت استثنائية، إنه مهر جيد، ومن المفرح أن نراه يفوز بمثل هذه الطريقة في مشاركته الأولى.
وأضاف: نأمل أن نري المزيد في سباقه القادم 7 فبراير على لقب سباق الـ2000 جنيز الإماراتي للفئة الثالثة البالغ جائزته ربع مليون دولار.
وواصل الثنائي الأقدم خدمة في الإمارات المدرب ساتيش سيمار والفارس ريتشارد مولن تألقهما من خلال ثنائية لافتة للمرة الثانية خلال اقل من أسبوع، والتي جاءت عبر «هيرالديك» للبيت المتوحد في الشوط الثاني لمسافة 2200 متر.
وجاء الفوز الثاني على غير العادة حين تفوق الجواد «بوشارت» بفارق 6,5 طول، والذي منح مالكيه البيت المتوحد أيضاً ثنائية.
وحقق المدرب سانديب جاداف وفارسه الرئيس الفرنسي مايكل بارزلونا ثنائية أيضاً في الحفل، والتي جاءت في الشوط الرابع لمسافة 1200 متر عبر الجواد «بايرتس كوف» ابن «دباوي» الذي سجل فوزه الثالث من إجمالي 22 مشاركة.
وجاء الفوز الثاني عبر «ريو تيجري» في الشوط السابع والختامي، حيث اندفع ابن «تيوفيلو» من الصفوف الخلفية حين كان متأخراً، ليطبق على خصمه في المرحلة النهائية وفي الوقت القاتل ليتوج جهوده بالفوز.
ورفع المدرب الوطني أحمد بن حرمش، رصيد انتصاراته إلى 11 فوزاً خلال الموسم، و74 فوزاً من إجمالي 920 مشاركة، بعد أن أسرج الجواد «روا اجوستا» بقيادة هاري بنتلي للفوز في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر، وجاء فوز البطل بعد صراع شرس انتهي بتقدمه بفارق نصف طول عن «باليوليثيك».
وبعد خسارته بفارق رأس من «أجواد» بمضمار العاصمة أبوظبي، ثأر الجواد الرمادي «أزمام» بإشراف مصبح المهيري وقيادة جيم كرولي، من خصمه ليتفوق عليه بفارق 1,5 طول في الشوط الخامس لمسافة 1600 متر الذي جاء على المضمار العشبي.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي