الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الغيلاني يهدي «إنجاز» لقب كأس محمد بن منصور للقدرة

الغيلاني يهدي «إنجاز» لقب كأس محمد بن منصور للقدرة
24 فبراير 2019 00:15

محمد حسن (أبوظبي)

توج الفارس عبدالرحمن الغيلاني على صهوة الفرس «جي إم جوزفين» لإسطبلات «إنجاز»، العائدة لعبدالله سعيد النيادي وبإشراف نفس المالك، بلقب سباق كأس الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، المخصص للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، والذي أقيم أمس بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بمشاركة 112 فارساً من مختلف الإسطبلات الخاصة بالدولة.
وشهد السباق وقام بتتويج الفائزين الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان، وشقيقه الشيخ حمدان بن منصور بن زايد آل نهيان، وشارك في مراسم التتويج عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا».
كما شارك في مراسم التتويج محمد عبدالله ممثل المسعود ـ نيسان، وخلود النعيمي ممثلة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق.
ونظمت السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة بالتنسيق مع اتحاد الفروسية، وخصصت له 3 سيارات للفائزين الثلاثة الأوائل وجوائز نقدية من المركز الرابع إلى 20 مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.
وقطع البطل الغيلاني المسافة الإجمالية للسباق، في زمن وقدره 3:35:24 ساعة وبمعدل زمن وقدره 27.85 كلم/‏‏ ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالله الخيلي على صهوة «ميستي هايتس رومانس»، لإسطبلات الخيلي، ومسجلاً زمناً وقدره 3:36:00 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 27.77 كلم/‏‏ساعة.
وجاءت في المركز الثالث الفارسة الفرنسية تيفاني نيكولاس، على صهوة «باجان ريكسي» لإسطبلات بن حم، مسجلة 3:38:02 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.51 كلم/‏‏ ساعة.
توقع المراكز المتقدمة
وأكد الفارس عبدالرحمن الغيلاني أن الفرس «جوزفينا» قدمت الأداء المتوقع منها وحققت الفوز بجدارة، وقال: توقعت أن تحل في أحد المراكز الثلاثة الأولى المتقدمة في بداية السباق، ولكن قبل السباق كانت هناك علامة تعجب كبيرة.
وأكد عدنان سلطان النعيمي، مدير عام نادي أبوظبي للفروسية رئيس اللجنة العليا المنظمة، أن السباق جاء مرضياً من كافة جوانبه الفنية والتنظيمية، وشهد أداء جيداً من الفرسان والخيول والتزام كبير بالضوابط، لذلك كانت الأوضاع هادئة داخل القرية. وأشار الغيلاني إلى أن عدم الالتزام بالقانون هو الذي يخلق نوعاً من «الإزعاج»، مشيراً إلى أن من أبرز المخالفات هذا الموسم استمرار لجوء الفرسان لوضع سدادات في آذان الخيول، وهذا مخالف قانوناً لإضراره بالخيل لذلك يتم استبعاد المخالفين. واستطرد مؤكداً أنه بالرغم من ذلك فإن الموسم الحالي يعتبر الأفضل من حيث الالتزام بالقوانين وكذلك أيضاً تطور الأداء، خاصة بالنسبة للإسطبلات الخاصة من خلال المشاركات الواسعة لهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©