الرياضي

الاتحاد

ذياب بن محمد بن زايد يتوّج بني ياس بكأس رئيس الدولة

مصطفى الديب، وام (أبوظبي)

شهد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ختام منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجو جيتسو، على بساط المجمع الدولي للتنس المفتوح بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، بمشاركة أندية بني ياس والعين والوحدة، الذين تنافسوا على الألقاب والمراكز الأولى في نهائي فئتي تحت 18 عاماً، وفوق 18 عاماً للرجال.
وأسفرت النتائج عن فوز نادي بني ياس بلقبي الكبار والناشئين في الترتيب العام للبطولة.
وحل ثانياً لفئة تحت 18 سنة فريق العين، وبالمركز الثالث فريق الوحدة، فيما حل فريق الوحدة في المركز الثاني فوق 18 عاماً، والعين في المركز الثالث فوق 18 عاماً.
حضر منافسات الجولة الأخيرة، معالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة، وعبدالمنعم محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، وعارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، ويوسف البطران، ومنصور الظاهري، وفهد علي الشامسي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وخميس عبيد الكعبي رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للألعاب المصاحبة، وعبيد مفتاح المحرزي رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة للألعاب المصاحبة، وسالم نايف الكثيري، المدير التنفيذي لشركة الألعاب الرياضية ببني ياس وفؤاد درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية، وأحمد الفلاسي المدير التنفيذي لشركة إعمار العقارية، وسائد حجازي مدير عام مساعد مبيعات جاكوار ولاندروفر في شركة «بريمير موتورز» وعدد من منتسبي الأندية والرعاة والشركاء ومديري الإدارات في مجلس أبوظبي الرياضي.
من ناحيته، تقدم عبدالمنعم الهاشمي، بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان على حضور سموه نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وتتويج سموه للفائزين، مشيراً إلى أن القطاع الرياضي في الإمارات محظوظ بدعم قيادة الدولة، وأن دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قاد أبناء الإمارات من نجوم اللعبة إلى منصات التتويج في كل المحافل الإقليمية والقارية والعالمية، وجعل أبوظبي عاصمة عالمية للجو جيتسو.
وهنأ الهاشمي لاعبي نادي بني ياس المتوج بلقب البطولة، مثنياً على الأداء المميز الذي قدموه على بساط المنافسة، وأشاد بمستويات الأداء الرفيعة التي قدمها لاعبو جميع الأندية المشاركة في البطولة، والذين قدموا لجمهور اللعبة في الإمارات جرعة مركزة من الحماس والتشويق على امتداد جولات البطولة.
وقال الهاشمي: «اليوم تم إسدال الستار على أغلى البطولات، بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.. وسنبدأ العمل والتجهيز للنسخة المقبلة، ولن نتوقف عن تطوير بطولاتنا حتى تفي بمتطلبات المرحلة المقبلة، لأننا لا نقبل إلا بالرقم واحد، ونيابة عن نفسي، وكل أعضاء مجلس إدارة الاتحاد نتقدم بالشكر إلى جميع أندية وأكاديميات الدولة التي أثرت البطولة، وشعارنا دائماً أننا مع الأندية يداً بيد للوصول بلاعبينا إلى منصات التتويج في كل المحافل الدولية.
كما تقدم الهاشمي بالشكر إلى أسر اللاعبين لدعمها الكبير لأبنائها وبناتها في ممارسة الرياضة التي تسهم في بناء أجيال قوية، وفي الوقت نفسه لا ننسى دور الشركاء والرعاة والمدرسة في دفع عجلة التطوير.
وأعرب خالد العولقي عن سعادته البالغة بالحصول على اللقب الغالي، فيما قال فيصل الكتبي لاعب نادي بني ياس: «سعيد للغاية بالفوز مع زملائي بذهبية هذه البطولة الغالية التي تحمل اسماً غالياً علينا جميعاً».. وعلى المستوى الفني، شهدت البطولة على مدى جولاتها الثلاث منافسات قوية، لا تقل عن تلك التي نشهدها في البطولات العالمية، نظراً لأن قوانين البطولة مستمدة من قوانين الاتحاد الدولي، الأمر الذي يسهم بتجهيز اللاعبين للبطولات العالمية.

الظاهري: موسم استثنائي
هنّأ محمد سالم الظاهري، نادي بني ياس المتوّج باللقب الغالي، واصفاً البطولة بأنها نجحت في إبراز التطور الكبير للمستويات الفنية والأداء بالنسبة للاعبين، ودور الأندية المهم في ترسيخ التعاون مع الاتحاد بهدف توفير بيئة نموذجية لصناعة الأبطال. وأكد الظاهري أن البطولة حظيت بمشاركة واسعة من قبل الأندية وحضور واسع من الجماهير، وساهمت بشكل أساسي في تحقيق أهداف الاتحاد المتصلة بتأهيل اللاعبين إلى المنتخب الوطني. ونوّه بالدور الكبير للقيادة الرشيدة في توفير كل مقومات نجاح، وتطوير الجو جيتسو في الدولة، وتعزيز مكانتها كموطنٍ لهذه الرياضة. وثمّن الظاهري الدور الكبير للأندية، وحرصها على العمل مع الاتحاد، وفق رؤية مشتركة نحو ترسيخ دعائم الجو جيتسو.

احتفالات خاصة باللقب
احتفل لاعبو بني ياس على طريقتهم الخاصة بحصد لقبي كأس رئيس الدولة، حيث قام اللاعبون بحمل خالد العولقي المشرف على اللعبة في النادي على الأكتاف، وقاموا برفعه إلى أعلى أكثر من مرة، والطريف أن العولقي سقط في أحد المرات على الأرض، كما حرص اللاعبون على القيام بالحركات نفسها مع نجم المنتخب فيصل الكتبي، الذي حملوه على الأعناق، وقاموا بالدوران به حول بساط البطولة.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»