الاتحاد

عربي ودولي

إصابة جنود إسرائيليين بتفجير على حدود غزة

فلسطيني يحرق إطار سيارة خلال مواجهات مع الاحتلال في حلحول (رويترز)

فلسطيني يحرق إطار سيارة خلال مواجهات مع الاحتلال في حلحول (رويترز)

غزة، رام الله (الاتحاد)

أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح خطيرة ورابع بجروح طفيفة أمس، بتفجير عبوة ناسفة قرب السياج الحدودي مع قطاع غزة. وقصف جيش الاحتلال موقع مراقبة حدودياً، بينما فرض حظراً على نشر التفاصيل.
واعترف الجيش الإسرائيلي، بتعرض دورية لتفجير عبوة ناسفة.
وذكرت بعض المصادر العبرية أن مروحية هبطت في المكان وهرعت سيارات إسعاف لنقل الجرحى.
وقال صحفيون إسرائيليون، إن عدداً من الجنود أصيبوا، وإن مروحية تنقل جرحى هبطت في ساحة مستشفى سوروكا في بئر السبع.
وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بقذائف عدة، موقعاً وأرضاً زراعية شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة ودمرته بالكامل دون وقوع إصابات.
وأطلقت دبابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شرق خان يونس قذيفتين على الأقل صوب موقع شرق بلدة عبسان شرق خان يونس ودمرته بشكل كامل، إضافة إلى استهداف أرض زراعية في المنطقة دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين، فيما اشتعلت النيران في المكان.
وقالت مصادر في القطاع، إن مدفعية الاحتلال أطلقت قذيفة تجاه نقطة رصد لسرايا القدس على حدود عبسان الجديدة شرق خان يونس. وقال الجيش الإسرائيلي، إن قواته قصفت موقعاً للمراقبة قرب الحدود جنوب القطاع، رداً على تفجير العبوة الناسفة.
واقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، أمس، ساحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.
ويتعرض المسجد الأقصى يومياً لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانياً ومكانياً.
واندلعت، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على جسر حلحول شمال مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، عقب تشييع الشهيد حمزة زماعرة (19 عاماً) بين الشبان وجنود الاحتلال على جسر حلحول، أطلق خلالها الجنود وابلاً من قنابل الصوت والغاز السام صوب الشبان الذين رشقوهم بالحجارة والزجاجات الفارغة. كما أغلقت قوات الاحتلال طريق جسر حلحول التي تربط بلدة حلحول بمدينة الخليل.
وعم الإضراب الشامل أمس، بلدة حلحول، حداداً على روح الشهيد زماعرة الذي استشهد برصاص الاحتلال قبل عشرة أيام، وجرى تسليم جثمانه للجانب الفلسطيني.

اقرأ أيضا

ترامب يصدر إعلاناً بشأن سوريا خلال 24 ساعة