الاتحاد

الرياضي

دربان تحشد الدعم لاستضافة أولمبياد 2020

جوهانسبرج (رويترز) - قال فيكيلي مابالولا وزير الرياضة في جنوب أفريقيا أمس الأول إن البلاد يجب أن تسرع في تحديد المدينة التي ستتقدم بعرض لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2020. وعقب الاستضافة الناجحة لكأس العالم لكرة القدم العام الماضي تسعى البلاد لاستضافة أكبر حدث رياضي على مستوى العالم في القارة التي لم تنظم الأولمبياد من قبل. وستستضيف ريو دي جانيرو دورة الألعاب الأولمبية 2016 وذلك لأول مرة في أميركا الجنوبية.
وقال مابالولا في مؤتمر صحفي في مقر اللجنة الأولمبية بجنوب أفريقيا في جوهانسبرج: “كانت دربان أول مدينة تعبر عن اهتمامها إلا أن بورت اليزابيث وجوهانسبرج أبديتا اهتماما أيضا”. وأضاف: “من المهم أن نقرر موقفنا بسرعة ومع حلول موعد اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية هنا في يوليو المقبل فاننا سنكون بحاجة لايضاحات بشأن أي من هذه المدن ستتقدم بعرض للاستضافة”.
وستستضيف مدينة دربان الساحلية اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية رقم 123 في الفترة من الأول وحتى التاسع من يوليو وسيكون أمامها فرصة لاستغلال هذه المناسبة لحشد الدعم لعرضها. وقال مابالولا: “لقد تحدثت إلى جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عندما كان هنا خلال كأس العالم العام الماضي

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»