الاتحاد

الرياضي

بي جيه بن يبحث عن لقب بطولة المصارعة القصوى

بي جيه بن (يسار) خلال إحدى مواجهاته في بطولات المصارعة القصوى

بي جيه بن (يسار) خلال إحدى مواجهاته في بطولات المصارعة القصوى

يعتزم بطل المصارعة القصوى في فئة الوزن الخفيف بي جيه بن، البالغ من العمر 31 عاماً، الدفاع عن لقبه أمام خصمه فرانكي إدجار خلال بطولة المصارعة القصوى 112 التي تستضيفها أبوظبي 10 أبريل المقبل.
ويستعد جيه بن الذي يعد أحد أفضل المصارعين في تاريخ الفنون القتالية المختلطة والملقب باسم “بيبي جاي”، للدفاع عن حزامه للمرة الرابعة منذ فوزه بلقب الوزن الخفيف، إثر تغلبه على جو ستيفينز في بطولة المصارعة القصوى 80 عام 2008.
وفي هذا السياق، قال بن الذي يقوم حالياً بتدريبات مكثفة استعداداً لنسخة أبوظبي: “أشعر بالحماس الشديد للدفاع عن لقب الوزن الخفيف، كما يشرفني أن أشارك في البطولة التي تقام في الهواء الطلق لأول مرة في التاريخ. تشتهر أبوظبي بإقامة بطولات الفنون القتالية المختلطة، لذا أتطلع للمنافسة أمام جميع مشجعي ومحبي هذه الرياضة في الإمارات.”
وأضاف: “أسعى لمواجهة فرانكي إدجار كما أقوم حالياً بتدريبات مكثفة للدفاع عن هذا اللقب. يمتلك فرانكي مهارات جيدة في المصارعة والملاكمة وأتطلع لمواجهة قوته وهيمنته داخل الحلبة.”
وانضم بن بتقنياته في الفنون القتالية المختلطة إلى بطولة المصارعة القصوى في 24 يونيو 2001 ولعب ضمن فئة الوزن الخفيف، ثم خاض منازلة للفوز بلقب بطولة المصارعة القصوى في رابع مباراة له فقط. ثم اتخذ هذا البطل قراراً بالانتقال إلى فئة الوزن فوق الخفيف.
وكانت النتيجة حصوله على أول ألقابه في بطولة المصارعة القصوى، إثر تغلبه على بطل فئة الوزن فوق الخفيف مات هيوز في عام 2004”.
ومنذ ذلك الوقت استمر بن في التنقل بين فئة الوزن فوق الخفيف والوزن الخفيف حتى صيف 2009 حيث قرر البقاء في فئة الوزن الخفيف وتمكن من تحقيق انتصارات كبيرة على كيني فلوريان ودييجو سانشيز.
وأضاف: “أعتبر نفسي محظوظاً لأنني أحد لاعبين تمكنا من الفوز بألقاب في أوزان مختلفة، ضمن بطولة المصارعة القصوى ولكن يجب على أحلامي في فئة الوزن فوق الخفيف الانتظار حالياً، وعلى الرغم من أنني سعيد في فئة الوزن الخفيف، إلا أنني أرغب دائماً في اختبار نفسي. أما الآن فقد وضعت تركيزي على بطولة المصارعة القصوى 112 وهذا كل ما أفكر فيه حالياً”.
يذكر أن بطولة المصارعة القصوى 112 تعد أول بطولة تقام على الملاعب الخارجية بأبوظبي في يوم 10 أبريل المقبل، وذلك على منصة سيتم تم تشييدها خصيصاً لهذا الغرض وتقع بجوار عالم فيراري بجزيرة ياس.
وتشهد التذاكر رواجاً كبيراً حيث نفدت تذاكر المقصورة العلوية، وتبدأ أسعار التذاكر من 395 درهما لمشاهدة ما يزيد على خمس ساعات من التشويق والإثارة.
وسوف يتم إنشاء المنصة الخاصة بالبطولة في غضون ستة أسابيع فقط والتي تشتمل على 12,000 مقعد وستوفر مشهداً لا ينسى لجميع مباريات البطولة داخل الحلبة ثمانية الأضلاع الشهيرة.
وتنظم البطولة المنظمة الرياضية الرائدة على مستوى العالم في الفنون القتالية المختلطة والتي تقدم سلسلة من البطولات الرياضية في الفنون القتالية المختلطة. تمتلك شركة زوفا وتدير بطولة المصارعة الكبرى ويقع مقرها الرئيسي في لاس فيجاس، نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية. وتنظم البطولة ما يزيد على 12 حدثاً سنوياً من المشاهدة مدفوعة الأجر، و30 حدثاً مباشراً حول العالم.
ويتم بث فعالياتها إلى ما يزيد على 130 دولة ومنطقة وتصل إلى 430 مليون متفرج حول العالم بعشرين لغة.


المباريات المؤكدة
بي جيه بن أمام فرانكي إدجار- لقب الوزن الخفيف
أندرسون سيلفا أمام داميان مايا – لقب الوزن المتوسط
مات هيوز أمام هينزو جراسي
نك أوسيبزاك أمام ريك ستوري
كندل جروف أمام مارك مونوز
جون جندرسون أمام باول تايلور

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!