الاتحاد

الرياضي

ثورب يستعد لأولمبياد 2012 في أبوظبي

ثورب  (رويترز)

ثورب (رويترز)

سيدني (أ ف ب) - أعلن السباح الاسترالي أيان ثورب المتوج بخمس ذهبيات أولمبية و11 لقباً عالمياً في السباحة الحرة أنه سيعود إلى المنافسات أملا بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2012.
وقال جون بورجيتي رئيس فيرجين بلو الشركة الراعية لثورب في مؤتمر صحفي مشترك مع البطل السابق: “يرغب أيان ثورب بالعودة وكما فهمت لقد سجل اسمه أمس الأول للخضوع لفحص المنشطات الدولي وهو يخطط للفوز بعدة ذهبيات في ألعاب 2012 الأولمبية”.
وخضع ثورب لتمارين في ثمانية أحواض مختلفة لتفادي الشك حول احتمال عودته، وحصل على تعليمات من مدرب استراليا لي ناجنت عبر الرسائل القصيرة، وهو لم يخبر عائلته بشأن عودته حتى الشهر الحالي. وقال ثورب (28 عاما) لمراسلين صحفيين: “لم أعتقد أن هذا الأمر سيحصل وأني سأشارك في المنافسات مجدداً، أنا سعيد لتمضيتي أربعة أعوام بعيداً عن الأحواض، كنت بحاجة لهذا الوقت”.
واعتزل “التوربيدو” في نوفمبر 2006 بعد عقد من الزمن في منافسات السباحة، اثر معاناة طويلة مع المرض والإصابات. وقال ثورب إن تركيزه سينصب على فريق البدل الاسترالي الذي حطم السيطرة الأميركية وتوج في ألعاب سيدني الأولمبية 2000 في سباقي 100 و200 متر. وأضاف ثورب أنه لم يحصل على الوقت الكافي للتمرن على سباق 400 متر المفضل لديه، لكنه سيخوض السباقات السريعة ما اعتبره أنه “قد يفاجىء بعض الناس”.
ويخطط ثورب للتمرن في أبوظبي وأوروبا قبل تجارب الألعاب الأولمبية وأقر بأن المسار لا يزال طويلا أمامه: “أنه كبير وضخم لكني مستعد”. يذكر أن الوكالة الاسترالية لمكافحة المنشطات برأت ثورب من الاتهامات بتناول المنشطات 2007.

اقرأ أيضا

العين ضمن قائمة أفضل أندية آسيا في العقد الأخير