الاتحاد

الرياضي

كوتسنبرج يدخل تاريخ الأولمبياد الشتوي

كوتسنبرج (وسط) على منصة التتويج (د ب أ)

كوتسنبرج (وسط) على منصة التتويج (د ب أ)

كراسنايا بوليانا (د ب أ) - احتاج الأميركي سايدج كوتسنبرج لجولة إضافية من التصفيات أمس، لكنه استغل الفرصة بعدها، ليحرز أول ميدالية ذهبية في التاريخ الأولمبي في سباق التزحلق بلوح التزلج على المنحدرات وكذلك أول ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الحالية «سوتشي 2014».
وسجل كوتسنبرج (20 عاماً) 93.50 نقطة في الجولة الأولى من السباق، كمتسابق ثالث، وظل هذا الرصيد هو الأعلى طوال السباق الذي جرى في مضمار «روسا ستايل» بمتنزه «روز خوتور إكستريم بارك», وقال كولستنبرج: «أشعر بسعادة غامرة، إنه شعور رائع حقا لا أعرف كيف أصفه، لا فكرة لدي عما يحدث حقا، فهذا أكثر شيء مجنون يحدث لي».
وبعد فشله في التأهل للنهائي الخميس الماضي، اضطر كوتسنبرج لخوض منافسات الدور قبل النهائي أمس لكي يحجز مكانه في السباق النهائي الذي يقام بمشاركة 12 متسابقاً.
وأحرز النرويجي شتاله ساندبيتش الميدالية الفضية اليوم برصيد 91.75 نقطة.
ويعتبر «سوتشي 2014» ثاني أولمبياد بالنسبة لساندبيتش (20 عاماً) بعدما شارك كأصغر لاعب أولمبي شتوي في تاريخ النرويج في أولمبياد فاكنوفر 2010 عندما كان عمره لا يتجاوز 16 عاماً.
وقال ساندبيتش: «الأمر كان ممتعاً حقاً، فقد كان الجليد ناعماً وكان مضمار السباق بحالة رائعة، كنا جميعا أصدقاء، نستمتع بممارسة التزحلق بلوح التزلج تحت أشعة الشمس، كانت هناك جماهير عديدة تهلل لنا مما كان ممتعاً، فمجرد التواجد هنا مع الأصدقاء أمر رائع حقاً».
بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الكندي مارك ماكموريس، بطل سباق المنحدرات بألعاب إكس جيمز مرتين، والذي خاض هو الآخر منافسات الدور قبل النهائي، وحقق ماكموريس 88.75 نقطة.
وقال ماكموريس: «هذا اليوم مذهل بالنسبة لرياضتنا بشكل عام، فقد كان مستوى المنافسة عاليا والطقس رائعا كما كان هناك تشجيع رائع، أعتقد أن مستقبل هذه الرياضة سيكون باهرا».

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يتوج القلعة الحمراء بـ «رموز» المهرجان