الاتحاد

الرياضي

معسكر مصري يجهز يد الشارقة لـ «الخليجية»

من مباريات «يد الشارقة»

من مباريات «يد الشارقة»

تغادر البلاد اليوم متوجهة إلى العاصمة المصرية القاهرة بعثة فريق الشارقة لليد لإقامة معسكر خارجي، استعدادا للمشاركة في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكأس، التي ستقام في العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة من 20 - 29 مارس الجاري، وهي البطولة التي يشارك فيها فريق الشارقة باعتباره بطل كأس رئيس الدولة في النسخة الماضية.
ويلعب الشارقة في المجموعة الثانية التي تضم فريق مسقط العماني، القادسية الكويتي، والنور السعودي، وتعد هذه المجموعة صعبة، نظراً لأنها تضم القادسية الكويتي أقوى الفرق في البطولة والمرشحة للفوز باللقب، ومسقط العماني صاحب الأرض والجمهور، في حين تضم المجموعة الأولى فرق الأهلي القطري، أهلي سداب العماني، الأهلي السعودي بطل النسخة الأخيرة، والأهلي البحريني.
وتقام المرحلة التمهيدية بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، وتلعب الأندية الأربعة المتأهلة لدور الأربعة بنظام المقص على أن تلعب الأندية التي لم تتأهل لدور الأربعة مع بعضها البعض لتحديد الترتيب النهائي من الخامس إلى الثامن.
وقررت لجنة المسابقات باتحاد اليد تأجيل جميع مباريات الشارقة في الدوري حتى أول إبريل المقبل، لمنح الفريق فرصة للاستعداد للبطولة الخليجية، وهو ما حدث لفريقي النصر والوصل عند مشاركتهما في البطولة الآسيوية.
وأغلق الجهاز الفني بقيادة نور الدين بو حديوي مدرب الفريق ملف الخسارة الأخيرة أمام الأهلي، وذلك بالاجتماع مع اللاعبين بعد ختام التدريبات في صالة النادي أمس، حيث سيبدأ الفريق الشرقاوي مرحلة جديدة، وبطولة جديدة.
وتغادر البعثة الفريق إلى القاهرة بصفوف مكتملة، حيث لا توجد غيابات، وتضم قائمة الفريق المحترفين المصري محمد كشك، والسعودي حسين المحسن.
وقال سالم عاشور مدير الفريق: “سنبدأ مرحلة جديدة من الاستعداد للبطولة الخليجية التي ستكون التحدي الأهم لنا هذا الموسم، نظرا لأن الفريق ينافس على بطولة الدوري، ويسعى للمنافسة على بطولة الأندية الخليجية”. وعن معسكر القاهرة قال: “اخترنا أن يكون المعسكر في أحد الدول الأفريقية التي انتهت مؤخرا من البطولة القارية المؤهلة للمونديال، من أجل أن يكون الاحتكاك قوياً، وسنلعب عدد من المباريات خلال المعسكر لتجهيز الفريق”.
من ناحية أخرى تقام اليوم 11 مباراة في دوري الشباب والأشبال، ففي دوري الشباب الشعب مع الجزيرة، والوصل مع العين، والنصر مع التعاون، وجميع المباريات تقام في السادسة مساء، على ملعب الفريق الأول، في حين تأجلت مباراة الأهلي والشارقة.
وفي دوري الأشبال يلتقي العين مع الوصل، والشعب مع النصر، ودبا الحصن مع الشارقة “ب”، والشارقة “أ” مع الجزيرة، والفجيرة مع الأهلي، والخليج مع الإمارات، والشباب مع العروبة، والتعاون مع بني ياس، وتقام جميع المباريات في الخامسة مساء على ملعب الفريق الأول

اقرأ أيضا

عبدالمجيد حسين: خليل قائد في «الأبيض» و«الفرسان»