الاتحاد

الاقتصادي

«طاقة» تفوز بجائزة فالكون التقديرية لعام 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” في بيان صحفي أمس أنها فازت بجائزة فالكون التقديرية لعام 2013، تقديراً لجهودها في دعم العلاقات المستدامة بين الولايات المتحدة الأميركية ودولة الإمارات.
جاء ذلك خلال حفل جالا الخيري الثالث لتوزيع جوائز التميز السنوية التي قدمتها غرفة التجارة الأميركية بأبوظبي، والتي تسعى من خلال تنظيمها إلى الإشادة بشركات ومؤسسات أبوظبي المتميزة وإبراز جهودها، حيث تعكس الجوائز المقدمة إسهامات الشخصيات والمؤسسات الأميركية والإماراتية الرائدة في قطاع الأعمال بدولة الإمارات والعلاقات التجارية بين البلدين.
وقال الدكتور سيف الصيعري الرئيس التنفيذي لقطاع حلول الطاقة “تأتي الجائزة تتويجاً لالتزامنا الطويل وعلاقاتنا المستدامة مع شركائنا في الولايات المتحدة”.
وأشار إلى أن أميركا الشمالية تعد سوقاً استراتيجيا لشركة طاقة، لذا فقد تكاتفت كل الجهود لوضع بصمة عالمية مع شركائنا الاستراتيجيين على المدى الطويل.
وسلّم مايكل كوربين السفير الأميركي لدى دولة الإمارات جائزة فالكون التقديرية لعام 2013 إلى عبد الخالق العامري مدير مركز المعرفة وتطوير المكامن بشركة طاقة، في حفل حضره كبار الشخصيات الممثلة للقطاع الحكومي والخاص بإمارة أبوظبي. يشار إلى أن “طاقة” استثمرت ما يزيد على 8 مليارات دولار (29,3 مليار درهم) في أصولها الموجودة في أميركا الشمالية، كما وظفت ما يزيد على 1000 شخص في عمليات النفط والغاز التابعة لها في ولايات مونتانتا ونورث داكوتا ووايومينغ.
وأنتجت “طاقة” ما يزيد على 88 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً عام 2011.
وفي يناير الماضي، توجهت شركة طاقة إلى قطاع الطاقة المتجددة الأميركي بإعلانها شراء حصة 50% في مشروع ليكفيلد لتوليد الكهرباء بواسطة الرياح، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 205,5 ميجاوات، والكائن في ولاية مينيسوتا.

اقرأ أيضا

«الاقتصاد» تطرح مبادرة لتخفيض أسعار السلع حتى 90 % في رمضان