الاتحاد

الاقتصادي

بدء التسجيل في منتدى دبي العالمي للطاقة 2013

دبي (الاتحاد) - أعلن المجلس الأعلى للطاقة في دبي عن فتح باب التسجيل في “منتدى دبي العالمي للطاقة 2013”، للوفود والزوار للدورة الثانية للمنتدى عبر موقعه الإلكتروني www.dgef.ae.
وتنعقد فعاليات المنتدى الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، خلال الفترة من 15 ولغاية 17 أبريل المقبل في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض تحت شعار “طاقة نظيفة لتنمية مستدامة”.
وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي: “يأتي تنظيم منتدى دبي العالمي للطاقة انسجاماً مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات تحت شعار “اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة”، وتماشياً مع استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 الرامية إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30% في عام 2030”.
وأضاف “نهدف من خلال المنتدى إلى إيجاد حلول مبتكرة تسهم في تنويع مصادر الطاقة ورفع كفاءة واعتمادية الطاقة النظيفة والمتجددة، الأمر الذي من شأنه تلبية الطلب المتزايد على الطاقة مع الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية في الوقت ذاته”.
ويهدف المنتدى إلى توفير منصّة لنخبة من خبراء الطاقة وصنّاع القرار لتبادل الآراء في مختلف سياسات الطاقة في دول المنطقة والعالم، والفرص الممكنة اعتماداً على النظرة المستقبلية للطاقة المتجددة ومصادر الطاقة البديلة، ويشارك في المنتدى مسؤولون حكوميون وكبار الشخصيات وصناع القرار ومديرو كبريات الشركات، وعلماء وباحثون ومحللون من مختلف دول العالم سيناقشون توفير الطاقة النظيفة، ومصادر الطاقة البديلة، والاستخدام السلمي للطاقة النووية، وسياسات الطاقة الحالية والمستقبلية، والفرص الاستثمارية، ومؤشرات السوق.
ويسلط “منتدى دبي العالمي للطاقة 2013” الضوء في موضوعاته الرئيسية على السياسات الفعالة والفرص المتاحة في قطاع الطاقة، إضافة إلى مناقشة الرؤية المستقبلية حول مصادر الطاقة المتجددة والطاقة البديلة. وتركز الجلسات الحوارية على معالجة قضايا منفصلة من خلال نقاشات تحليلية معمقة، كما سيتم إطلاع الحضور على شروحات تفصيلية، وستتاح لهم فرصة الإدلاء بآرائهم حول التحديات المستقبلية في هذا القطاع الحيوي المهم.

اقرأ أيضا

«بوينج» تكتشف خللاً جديداً في «737 ماكس»