الاتحاد

الاقتصادي

نهيان بن مبارك يشهد تخريج دفعة جديدة من المعهد البترولي

نهيان بن مبارك يسلم شهادة التخرج لأحد خريجي المعهد البترولي في أبوظبي أمس (وام)

نهيان بن مبارك يسلم شهادة التخرج لأحد خريجي المعهد البترولي في أبوظبي أمس (وام)

أبوظبي (وام) - شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس، في أبوظبي، حفل تخريج دفعة جديدة في المعهد البترولي.
وأكد معاليه، في كلمة ألقاها في بداية الحفل، اهتمام الدولة بالتنمية البشرية التي تضعها ضمن أولوياتها، وتحرص على تحقيق التنمية الاقتصادية والتطور الاجتماعي في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.
وأشاد معاليه بالفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على الرعاية التي يوليها سموه للمعهد البترولي ليكون في مصاف المؤسسات العلمية في الدول المتقدمة.
خطة أبوظبي 2030
كما وجه معاليه نصيحة للخريجين بأن العلم هذه الأيام ليس له حدود ومستمر، مؤكدا أن خطة أبوظبي 2030 من ابرز خطواتها أيضاً التعليم.
وهنأ معاليه الطلبة الخريجين وقام بتسليم شهادات التخرج لهم.وشكر شركة أدنوك لجهودها وتعاونها مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
ومن جانبه، قال عبدالله ناصر السويدي المدير العام لمجموعة شركات أدنوك مخاطبا الخريجين”إننا نتطلع بثقة كبيرة إلى الدور الذي ستقومون به في قطاعات العمل وفي شركات أدنوك، كما ننتظر بشغف تلك الخبرات الشابة التي ستضيفونها إلى التراكم الخلاق في الدولة في مجالات الهندسة وعلومها التطبيقية والنظرية.
وأوضح للخريجين”إن الوطن المعطاء وقيادته الحكيمة قد أدوا دورهم تجاهكم ووفروا لكم أرقى السبل لتحصيل العلم”.
تنمية قدرات الشباب
وأشار إلى أن المسيرة العلمية في وطننا مدينة بكل معاني الكلمة لرؤية قادتنا، حفظهم الله، ومنها المعهد البترولي وأخص بالشكر والامتنان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتشجيعه شباب الوطن على تنمية قدراتهم القيادية والاستزادة من العلم من خلال المؤسسات العلمية الرصينة كالمعهد البترولي وغيره من الجامعات من اجل بناء افضل للوطن.
وأضاف: “إن الأوطان كما يقول سموه (تبني المواطن المخلص الغيور، وذلك لا يتم إلا بالاستمرار في الاستزادة من العلم والمعرفة والتدريب المستمر)”.
ومن جهته، قال الدكتور إسماعيل عبدالرحمن تاج رئيس المعهد البترولي بالإنابة والمدير الأكاديمي للمعهد، إن هذا اليوم مناسبة مشرفة للمعهد البترولي ولطلابنا وطالباتنا فقد حصل المعهد وبجدارة على الاعتماد الأكاديمي من قبل هيئة الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا من الولايات المتحدة الأميركية.
وأشار إلى أنه لا بد من وقفة إجلال وإكبار للمؤسسين الأوائل للمعهد البترولي، تلك الفكرة الخلاقة في تأسيس جامعة متخصصة في العلوم الهندسية تسهم في خدمة المجتمع وتـســتثمر الطاقات الخلاقة للأبناء وتحمل رؤية مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له الشــيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وحامل رايتها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
وهنأ الخريجين والخريجات بنجاحهم وتفوقهم وعلى روح التفاني والإنجاز قائلاً لهم: لقد استطعتم أن تتفوقوا على محدودية الزمن وأضفتم لأنفسكم درجة ورفعة. وقال: يجب التزود بالعلوم الحديثة والمعارف الواسعة والإقبال عليها بروح عالية ورغبة صادقة على طريق مجالات العمل كافة حتى تتمكن دولة الإمارات خلال الألفية الثالثة من تحقيق نقلة حضارية واسعة.

اقرأ أيضا

ترامب يستعرض مع أوروبا ملفات مهمة في منتدى دافوس