الاتحاد

الرياضي

«دبي الرياضي» ينظم ورشة عمل ضمن برنامج رعاية المتميزين

جانب من ورشة العمل

جانب من ورشة العمل

نظم مجلس دبي الرياضي ورشة عمل ضمن برنامج رعاية الرياضيين المتميزين تحت عنوان “نظرة متطورة ورؤية مستقبلية”، بحضور جميع الرياضيين المشمولين بالبرنامج ومندوبي الأندية والاتحادات المختصة، بالإضافة لعدد من الإداريين والمدربين.
وتم خلال الورشة استعراض المقترحات ومناقشة آليات التطوير التي من شأنها أن تساهم في مواصلة البرنامج لمسيرته الناجحة، كما تم إلقاء عدد من المحاضرات ومنها محاضرة قدمها الدكتور الحسن النبلي السكرتير الفني لمجلس دبي الرياضي بعنوان “نحو نموذج موحد للتخطيط للتدريب السنوي”.
وكان المجلس قد أطلق “برنامج رعاية الرياضيين المتميزين” تنفيذا للخطة الاستراتيجية التي ينتهجها وتفعيلا لتوصيات اللقاء السنوي حول الرياضات الفردية، حيث يسعى لتطوير أبرز رياضي الألعاب الفردية على مستوى الدولة.
ويقوم البرنامج بإعداد بطل رياضي متكامل من كافة النواحي من خلال رعايته صحيا واجتماعيا ونفسيا وماديا إلى جانب تحسين ظروف الممارسة الرياضية من خلال المعسكرات الكثيرة التي قام بها المتميزون في مختلف دول العالم. ويشتمل البرنامج على جوانب متعددة من بينها الجانب الدراسي والرياضي والصحي والاجتماعي وغيرها من المواضيع المتعلقة بحياة ومستقبل الرياضيين المنضمين للبرنامج والتي يتولى المجلس التكفل بها من تلك المتعلقة بمسيرتهم في الملاعب والبطولات.
وتم اختيار عدد من الرياضات لاختيار المتميزين فيها من الرياضيين الناشئين ليكونوا نواة لهذا المشروع الطموح، وهي السباحة وألعاب القوى والدراجات والتنس الأرضي وتنس الطاولة والتايكواندو، والرياضيون الذين تم اختيارهم ضمن البرنامج هم: خالد عبدالله الدبوس، راشد محمد سعيد، عمر الحمادي و مبارك سالم آل بشر (السباحة)، فاطمة الجناحي وراشد بوشقر (التنس الأرضي)، أحمد علي حسن (ألعاب قوى- دفع الجلة)، خالد وليد الشحي (العاب قوى – الجري والوثب الطويل)

اقرأ أيضا

الوحدة ينفي عروض باتنا ويؤكد بقاء تيجالي وليوناردو